مدرب الكونغو: المغرب أحد أقوى المنتخبات الإفريقية.. ونملك حظوظا وافرة للتأهل للمونديال

24 مارس 2022 - 12:30

شدد الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، على صعوبة المواجهة أمام المنتخب الوطني المغربي لحساب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأشار كوبر، في الندوة الصحافية التي تسبق المواجهة، إلى أن الكونغو الديمقراطية سيواجه أحد أقوى المنتخبات في القارة الإفريقية، مؤكدا أنه تابع عن كثب مباريات "أسود الأطلس" في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، وأن المغرب كان قادرا، على حد قوله، على التتويج بـ"الكان" عطفا على المستويات التي قدمها في البطولة.

وأوضح المدرب السابق للمنتخب المصري أنه على دراية كاملة بالأجواء التي ستسود بالكونغو الديمقراطية في حال تحقيق التأهل لنهائيات كأس العالم، مشددا على أنه سيعمل كل ما في وسعه لإسعاد الشعب الكونغولي.

وأكد كوبر على أنه رغم صعوبة المهمة إلا أن المنتخب الكونغولي يملك حظوظا وافرة للتأهل للمونديال وسيحاول إثبات هذه الأمر، على حد تعبيره، خلال اللقاءين، مشيرا إلى أن تشكيلة الفهود الكونغولية قد تشهد بعض التغييرات مقارنة بالمباريات السابقة بسبب قوة الخصم، مختتما حديثه بالتأكيد على أن لاعبيه يملكون من الرغبة والعزيمة والإصرار ما سيساعدهم على تحقيق التأهل.

ولم ينجح منتخب الكونغو الديمقراطية في التأهل لنهائيات كأس العالم منذ نسخة 1974، حيث غاب عن المونديال في الـ48 سنة الأخيرة، كما فشل في التأهل للكأس إفريقيا الأخيرة بالكاميرون بعد احتلاله للمركز الثالث في مجموعته بالتصفيات وراء جامبيا والغابون، علما أنه لم يخض أي مباراة رسمية منذ شهر نونبر أمام المنتخب البينيني لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات في تصفيات المونديال.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره الكونغولي، لحساب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك غدا الجمعة بملعب الشهداء بكينشاسا في عاصمة الكونغو الديموقراطية، بداية من الساعة الرابعة عصرا لحساب مباراة الذهاب، فيما يجرى الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين

إنذار قضائي لشركة “أديداس” بعد نسبها أقمصة مصنوعة بـ”الزليج المغربي” للجزائر

بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي