10 رحلات في 12 ساعة.. تعبئة كبيرة من”لارام” لتأمين تنقل الجماهير المغربية للكونغو

25 مارس 2022 - 10:10

تعبأت مختلف مطارات المغرب خلال الساعات القليلة الماضية لإنجاح تنقل الجماهير المغربية نحو كينشاسا، لدعم ومساندة المنتخب المغربي أمام الكونغو الديمقراطية لحساب ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

تعبئة كبيرة لإنجاح الحدث

قامت الخطوط الملكية الجوية المغربية، حسب المعطيات التي حصلت جريدة "العمق المغربي"، بتعبئة كبيرة في وقت قياسي لتأمين تنقل آلاف الجماهير المغربية نحو الكونغو الديمقراطية، حيث تجاوز عدد المشجعين الذين تنقلوا نحو كينشاسا 2100 مغربي.

وحسب مصدر "العمق" فقد تجندت 5 مطارات مختلفة في المملكة من الدار البيضاء والرباط وأكادير وطنجة ووجدة لنقل الجماهير خلال الساعات الماضية، حيث تم تخصيص 10 طائرات ذهابا وإياب في أقل من 12 ساعة.

كما عملت لخطوط الملكية المغربية على تعبئة موارد لوجستية وبشرية إضافية من أجل تعزيز برنامج رحلاتها الجوية الخاصة إلى الكونغو، حيث تم تجنيد جميع الوحدات والموارد البشرية الممكنة من أجل إنجاح هذه الرحلات.

و انخرطت فرق الخطوط الملكية المغربية بشكل تام في تسهيل هذا الحدث، علما أن "لارام" قامت بربط المغرب والكونغو بجسر جوي خلال هذه الساعات، والذي يحتاج، حسب المصدر ذاته، لموارد تقنية وبشرية من ربابنة ومضيفين وطاقم تجاري ورؤساء محطات على أعلى مستوى.

ولإنجاح هذه المهمة الوطنية، استدعت الخطوط الملكية الجوية المغربية عددا من رؤساء المحطات من مختلف المدن بالمملكة وكذا بالدول الإفريقية، لأنها لا تتوفر سوى على رئيس محطة وحيد بالكونغو الدمقراطية.

طائرات عالية الجودة وأسعار رمزية

خصصت الخطوط الملكية الجوية 10 طائرات لنقل الجماهير المغربية نحو الكونغو، 4 منها عالية الجودة من نوع "بوينغ دريم لاينر" بسعة تقارب 290 مسافرا، حيث تتوفر هذه الأخيرة على شروط وتقنيات عالمية يستفيد المسافر من خلال بوسائل راحة كبيرة.

وأشار المصدر إلى أن "لارام" وبتعاون مع الحكومة المغربية، خصصت هذه الرحلات للجماهير المغربية بأسعار رمزية لم تتجاوز 2000 درهم، في حين أن الرحلة العادية التي تربط بين المغرب والكونغو، وبسبب طول المسافة التي تستغرق أزيد من 6 ساعات، فتبلغ أكثر من 8000 درهم، بل وتتجاوزه لتصل لـ10 آلاف درهم في أحيان كثيرة، خاصة مع الارتفاع الكبيرفي أسعار المحروقات بالعالم خلال الأشهر القليلة الماضية.

كواليس رحلات الجماهير المغربية

مرت هذه الرحلات، حسب مصدر "الجريدة"، في أجواء وظروف جيدة، حيث وصلت أولى الرحلات في حدود الساعة السابعة من صباح الجمعة، وتواصل تقاطر الرحلات تباعا دون أي عراقيل، علما أن رحلات العودة ستنطلق خلال الساعات القليلة المقبلة.

كما تواجد عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج من أجل مساندة المنتخب الوطني، مع مشاركة بعض المؤثرين نموذج ” عادل تاويل، زهير هلال..” مع وجود بعض رؤساء أندية كرة القدم.

وعبرت الجماهير عن سعادة ورغبة كبيرة في دعم المنتخب الوطني بهدف تحقيق نتيجة إيجابية، حيث تعالت تشجيعات حماسية وسط تناغم وانسجام كبير بين كل المشجعين بمختلف انتماءاتهم الرياضية.

وتم توزيع حقيبة المشجع مباشرة بعد صعود الجماهير المغربية للطائرات والتي تضم علم المغرب، وقبل نزول الطائرات بمطار كينشاسا الدولي تم تذكير الجماهير ببرنامج الرحلة من المطار صوب ملعب الشهداء.

ووجه المنظمون داخل الطائرات توجيهات للمشجعين المغاربة لتجنب استفزازات الجماهير الكونغولية والدخول في أي مناوشات، مع تأمين حوالي 50 حافلة لنقل الجماهير إلى ملعب كينشاسا في رحلة تستمر لقرابة 120 دقيقة، إضافة لتوزيع وجبة الغداء على الجماهير المغربية فور وصول الطائرات وقبل النزول منها.

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم قد قرر رفع التذاكر المخصصة للجمهور المغربي، من 600 إلى ألفي تذكرة، بعد أن أبدت الجماهير المغربية رغبتها في التوجه بكثافة إلى كينشاسا.

ونجح المنتخب المغربي في العودة بتعادل ثمين بهدف دون رد أمام الكونغو الديمقراطية، علما أن المنتخبين سيلتقيان مجددا في لقاء الإياب، وذلك يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة السابعة والنصف مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البدراوي: البحيري أراد اللعب للرجاء.. وانسحبت من الصفقة بسبب تجاهل هوار ورغبته تسريح اللاعب للوداد

خاص.. مباريك يبدي رغبته في مجاورة الوداد لتعويض الرحيل المرتقب لجبران

البدراوي يعلن تعيين البنزرتي بمساعدة أبوشراون.. وتغيير 85% من التركيبة البشرية للفريق