ملف تذاكر المونديال.. قضاء الاستئناف يرفض تمتيع الحيداوي بالسراح المؤقت

20 أكتوبر 2023 - 05:00

قضت هيئة الجنحي التلبسي بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في جوابها بحر الأسبوع الجاري، برفض ملتمس السراح المؤقت لفائدة محمد الحيداوي البرلماني ورئيس فريق أولمبيك آسفي، المحكوم عليه بالحبس ابتدائيا بعام ونصف نافذة في قضية “تذاكر مونديال قطر”.

وتقدم دفاع الحيداوي، المحامي محمد بنمالك، بطلبات تمتيع موكله بالسراح المؤقت خلال جلسة 16 أكتوبر 2023، بينما كانت النيابة العامة قد رفضت الطلب خلال نفس الجلسة، لترد هيئة الحكم بعد يومين برفضها للطلب.

وجدد المحامي بنمالك خلال جلسة المحاكمة المنعقدة في 16 أكتوبر الجاري، المطالبة بتمتيع موكله بالسراح المؤقت “لتوفره على جميع ضمانات الحضور للمحكمة من منطلق أنه برلماني ورجل أعمال، وليس خطيرا على المجتمع، كما أن الفعل المتابع به غير ثابت في حقه” بحسبه.

وشدد محامي الحيداوي، في كلمته أثناء محاولة إقناع الهيئة بقبول الملتمس، على أنه “لم يفهم لماذا هناك إصرار في مواصلة متابعة موكله قيد الاعتقال بالسجن المحلي بالدار البيضاء رغم أنه ليس خطيرا على المجتمع ولا وجود لفعل جرمي خطير”.

ودعا بنمالك هيئة الجنحي التلبسي حينها، إلى “عدم التأثر بالرأي العام أو الاعلام، لأن الحيداوي لحدود اليوم يتم التعامل معه كأنه حيط قصير في هذه القضية”، بحسب تعبير المحامي، داعيا في السياق نفسه “الهيئة القضائية إلى التحلي بالشجاعة في هذا الملف”.

وقرر رئيس هيئة الجنحي التلبسي بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء تحديد جلسة 30 أكتوبر 2023، لمتابعة الاستماع إلى المصرحين في الملف وعددهم أربعة هم أصدقاء الحيداوي وينتمون لنفس حزبه التجمع الوطني للأحرار.

يذكر، أن البرلماني محمد الحيداوي، تمسك خلال جلسة محاكمته رفقة الصحافي عادل العماري أول أمس، ببراءته مما نسب إليه مؤكدا في كلمته “عدم تورطه في المتاجرة في تذاكر مونديال قطر 2022 مقابل مبالغ مالية”.

ومما جاء في كلمة الحيداوي أثناء الاستماع إليه، أنه “لم يشتري تذاكر مونديال قطر أو الحصول عليها من الجامعة الملكية لكرة القدم لإعادة بيعها، مشددا على أنه برلماني ورجل أعمال وليس بحاجة إلى إعادة بيع تذاكر قليلة مقابل مبالغ صغيرة”.

وأكد أن جميع التذاكر التي حصل عليها، خاصة تلك المتعلقة بمباراة نصف نهائي مونديال قطر 2022 التي جمعت المغرب وفرنسا، عددها 8 تذاكر موضوع فتح التحقيق بحسبه، (أكد) “أنه اشتراها من ماله الخاص عبر تكليف عادل العماري الذي أحضرها له ورد له المبلغ عبر تحويل على حسابه الخاص لأن ذلك الوقت لم يكن معه المبلغ نقدا، وقال الحيداوي بأن هذه التذاكر وزعها مجانا على مقربين منه، نافيا أن يكون قد أعاد بيعها لأي شخص كان”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بوكامير: سعيد بتمثيل بلدي في الأولمبياد وهدفنا جعل الشعب المغربي فخور بنا

أولى الصفقات الصيفية.. اتفاق نهائي بين الوداد واللاعب جواد خلوق

غياب عطية الله يفجر أزمة بينه وبين ناديه الروسي.. والأهلي المصري يتربص لضمه