“الأسود” على مشارف “التأهل السادس” .. وتصنيف “الفيفا” يحدد طريق المنتخبات في المونديال

29 مارس 2022 - 03:30

بات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على بعد شوط جديد في الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء 29 مارس الجاري، من أجل حسم بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد التعادل الإيجابي ذهابا أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، بهدف لمثله في ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا.

ويستعد المنتخب الوطني، لمواجهة ذات المنافس في لقاء العودة بداية من الساعة السابعة والنصف مساءً بملعب مركب محمد الخامس، لحسم تأشيرة التأهل إلى “المونديال” التي تستضيفها قطر في نونبر ودجنبر المقبلين، حيث يكفي زملاء أشرف حكيمي تعادل السلبي على الأقل من أجل حسم التأهل.

وفي حال التأهل بملعب "دونور، إلى المونديال للمرة السادسة في تاريخ" أسود الأطلس" بعد خمسة مشاركات أعوام 1970 و1986 و1994 و1998 و2018، سيكون زملاء أشرف حكيمي على موعد للتعرف على منافسيه في" المونديال"يوم الجمعة 1 أبريل 2022، على هامش القرعة التي ستجرى بالعاصمة القطرية الدوحة، علماً ترتيب “الفيفا” الذي سيصدر يوم الخميس 31 مارس الجاري، سيكون حاسما في تحديد مستويات المنتخبات المتأهلة.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي، حقق تقدما في ترتيب المنتخبات الأخير الذي اصدره الاتحاد الدولي للعبة شهر فبراير الماضي، حيث حل في المركز 24 عالميا عوض 28 عن آخر تصنيف نهاية دجنبر الماضي.

يذكر أن 19 منتخبا ضمنوا إلى حدود الساعة تواجدهم في كأس العالم قطر 2022، ويتعلق الأمر بكل من: قطر وهولندا، وسويسرا، وإنجلترا، وصربيا، وبلجيكا، وكرواتيا، وإسبانيا، وفرنسا، والدنمارك، وألمانيا، والإكوادور، وأوروغواي، والبرازيل، والأرجنتين، وإيران، وكوريا الجنوبية، والسعودية، واليابان.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولى الصفقات الصيفية.. اتفاق نهائي بين الوداد واللاعب جواد خلوق

غياب عطية الله يفجر أزمة بينه وبين ناديه الروسي.. والأهلي المصري يتربص لضمه

وفاة حارس برشلونة بعد سقوطه في دورة المياه