بلماضي يلمّح لتقديم استقالته من تدريب “الخضر”.. ويصرح: جزائريون فرحوا في الفشل

30 مارس 2022 - 05:00

أكد جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، أنه سيفصّل فى مستقبله فى قيادة الخضر، مؤكدا أن الفشل فى التأهل لمونديال قطر 2022 كان أمرا مؤلما وحزينا جدا له كشخص وللشعب الجزائري عامة.

وقال بلماضي، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة ردا على سؤال يخص مستقبله "سأتحمل مسؤولياتي، ستكون هناك قرارات في المستقبل، المهم ليس شخصي بل هو المنتخب الوطني، من الحكمة التفكير مليا وإجراء تقييم للعمل الذي تم إنجازه قبل اتخاذ أي قرار".

وأضاف مدرب الجزائر: "كنا على بعد 10 ثوان من التأهل للمونديال، ثم فجأة تعرضنا للإقصاء، هذا أمر مؤلم وحزين جدا، اليوم كلنا منهارون، أنا حزين جدا للشعب الجزائري، للعائلات والجماهير التي تنقلت للملعب في ساعات مبكرة، وأيضا أولادي الذين يحبون المنتخب الوطني كثيرا".

وتابع مدرب الخضر: "مع احترامي للمنتخب الكاميروني، لا أعتقد أن المنتخب الأفضل هو الذى تأهل للمونديال، لقد سيطرنا على المباراة وخلقنا العديد من الفرص، ماذا كان بوسعنا أن نفعل أكثر من هذا".

وانتقد بلماضي الحكام الأفارقة وقال إنهم "لا يحترمون بلاده" فى إشارة إلى قرارات غير عادلة، متهما بعض الجزائريين بينهم صحفيون ونقاد بالعمل ضد مصلحة المنتخب، وأنهم "سيفرحون لهذا الإقصاء".

وفشل المنتخب الجزائري في التأهل لنهائيات كأس العالم بعد هزيمته أمام نظيره الكاميروني، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جرت على ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وسجل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج مهاجم بايرن ميونخ الألمانى هدف منتخب الكاميرون فى الدقيقة 22 من زمن اللقاء، مستغلا سقوط الكرة من حارس الجزائر رايس مبولحى، ليسددها فى الشباك.

وفي الشوط الإضافي الثاني، نجح المنتخب الجزائري في تسجيل هدف التعادل عن طريق أحمد طوبة، قبل أن يحرز إيكامبي هدفًا قاتلًا أهل الكاميرون إلى مونديال قطر.

وبهذا الفوز ضمنت الكاميرون تأهلها إلى مونديال قطر 2022، لتصبح خامس المنتخبات الإفريقية خلف غانا والسنغال وتونس والمغرب ويكتمل عقد الصاعدين لقطر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد ميلان الإيطالي.. هاشم مستور يوقع لنهضة الزمامرة

المغرب يحرز ثلاث ميداليات برونزية في الكراطي بألعاب البحر المتوسط

إنفانتينو: العوائد الاقتصادية من تنظيم مونديال قطر هي الأكبر في تاريخ “الفيفا”