ما حقيقة نجاة الحكم الغامبي جاساما من محاولة اغتيال في الجزائر ؟

04 أبريل 2022 - 09:30

نفت مصادر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأنباء التي تحدثت عن نجاة الحكم الدولي الغامبي، باكاري غاساما، من القتل في العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت تقارير صحفية فرنسية، إن الحكم الجامبي بكاري جاساما حكم مباراة الجزائر والكاميرون، نجا من القتل في مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية، قبل سفره إلى مدينة أنقره التركية.

ووفقًا لصحيفة "لوكوتديان" الفرنسية، فإن الحكم الجامبي جاساما نجا من الموت، بعد هجوم الجماهير الجزائرية عليه داخل مطار بومدين قبل سفره إلى اسطنبول، قبل تدخل قوات الأمن وإنقاذه من الموت.

واتهمت الصحيفة الفرنسية، الإعلام الجزائري بالتسبب في حادثة الاعتداء على بكاري جاساما، وذلك بسبب شحن الجماهير تجاه الحكم الجامبي عقب مباراة الكاميرون الأخيرة.

وكان الحكم الجامبي أخبر مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالحديث الذي دار بينه وبين جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري، ووصفه بـ "الحكم المخادع والفاسد".

"الكاف" ينفي شائعات محاولة الاغتيال

قال، سوديبو كاماسو، الكاتب العام للاتحاد الجامبي، في تصريحات صحفية، إن جميع ما يتداول عن وفاة بكاري جاساما مجرد شائعات وتواصلنا مع الحكم وهو متواجد في جامبيا حاليا.

كما نفى الإعلامي المصري، أحمد شوبير، تلك الأنباء عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “ كاف” بنشره تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع “ تويتر”، جاء فيها:" مصدر مسؤول بالاتحاد الأفريقي يؤكد أنه لا صحة على الإطلاق لمقتل بكاري جاساما الحكم الجامبي على يد مشجعين في باريس."

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن إعادة المباراة، واتهام بكاري جاساما، بالحصول على رشوة تقدر بـ100 ألف دولار.

وعلق جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على طلب الاتحاد الجزائري إعادة مباراة الخضر ضد الكاميرون التي أقيمت الثلاثاء الماضي ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقال إنفانتينو في تصريحات أبرزتها صحيفة “النهار الجزائرية”: لا أعلم أن الجزائر طلبت إعادة مباراة الكاميرون"، وتابع رئيس "الفيفا": "منتخب الجزائر قدم مباراة كبيرة، وهذه هي كرة القدم، أحيانا تكون قاسية".

وكان جاساما أدار مواجهة الجزائر والكاميرون، في مباراة الإياب من الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين لهدف، وجاء هذا الهجوم بعد إلغائه هدف لمنتخب "الخضر" خلال أحداث اللقاء، كان يكفى لتأهلهم إلى نهائيات كأس العالم 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لماذا زار مبابي مقر إقامة المنتخب المغربي قبل لقاء إسبانيا ؟

تفوق طفيف للمنتخب الإسباني في تاريخ مواجهاته أمام المغرب

البرازيل تستعرض قوتها برباعية أمام كوريا وتتأهل لملاقاة كرواتيا في دور الربع