ربع نهائي دوري الأبطال.. الرجاء يصطدم بالأهلي المصري والوداد يلاقي بلوزداد الجزائري

05 أبريل 2022 - 02:05

سحبت، اليوم الثلاثاء، قرعة الدورين ربع ونصف نهائي منافسات دوري أبطال أفريقيا، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة، بمشاركة فريقي الوداد والرجاء الرياضيين.

وأسفرت القرعة عن قمة عربية حارقة بين الأهلي المصري والرجاء الرياضي، على أن تجرى مباراة الذهاب بالقاهرة والإياب بالدار البيضاء، غيما سيواجه الوداد الرياضي نظيرع شباب بلوزداد الجزائري، كما أسفرت القرعة عن قمة عربية أخرى بين وفاق سطيف الجزائري والترجي التونسي.

وفيما يلي القرعة الكاملة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا:

الأهلي المصري ضد الرجاء الرياضي

وفاق سطيف الجزائري ضد الترجي التونسي

شباب بلوزداد الجزائري ضد الوداد الرياضي

بيترو أتلتيكو الأنغولي ضد ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي

برنامج نصف النهائي:

الفائز من مواجهة الأهلي المصري ضد الرجاء الرياضي ضد المتأهل عن وفاق سطيف الجزائري ضد الترجي التونسي

المتأهل عن مباراة بيترو أتلتيكو الأنغولي ضد ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ضد الفائز من لقاء شباب بلوزداد الجزائري ضد الوداد الرياضي

ومن المقرر أن تقام مباريات ربع النهائي منتصف ونهاية الشهر الجاري، حيث تقام مباريات الذهاب أحد أيام 15 أو 16 أبريل والعودة 22 أو 23 أبريل الجاري، على أن تلعب مباريات ذهاب نصف النهائي أحد يومي 6 أو 7 ماي المقبل والعودة في 13 أو 14 من الشهر نفسه، والنهائي من مباراة واحدة يوم 29 مايي على ملعب لم يحدد حتى الآن.

وتنص لائحة البطولة على أن يلتقي فريق من التصنيف الأول مع آخر من التصنيف الثاني، على ألا يلتقي فريقان من نفس المجموعة، مع وضع الأندية أصحاب صدارة المجموعات الأربع في وعاء، والأندية الوصيفة في وعاء آخر، واختيار متصدر للمجموعة مع وصيف من المجموعة الثلاث الأخرى.

وأشرف على سحب القرعة كل من مهاجم الأهلي المصري السابق، الأنجولي أمادو فلافيو، والتونسي معين الشعباني مدرب المصري البورسعيدي الحالي والترجى التونسي السابق.

وكان قد تأهل عن المجموعة الأولى فريق صن داونز الجنوب إفريقي متصدرًا ترتيبها برصيد 16 نقطة، والأهلي المصري في الوصافة بـ10 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، نجح الرجاء الرياضي في تصدر الترتيب برصيد 15 نقطة بعد فوزه على الوصيف وفاق سطيف الجزائري الذي تجمد رصيده عند 9 نقاط.

كما نجح الترجي التونسي أن يعتلي قمة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة يليه شباب بلوزداد الجزائري الذي تجمد رصيده عند 11 نقطة.

وفي المجموعة الرابعة، يأتي الوداد على القمة برصيد 15 نقطة، بعدما هزم بترو أتلتيكو الأنجولي الوصيف برصيد 11 نقطة بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراتهما على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البرازيل تستعرض قوتها برباعية أمام كوريا وتتأهل لملاقاة كرواتيا في دور الربع

مدربون مغاربة: الأسود قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام نظيره الإسباني

حكيمي: نمتلك عقلية الفوز وقادرون على تحقيق المفاجأة.. وعلى إسبانيا أن تخاف