الفارس ياسين الرحموني يمثل المغرب في نهائي كأس العالم 2022 في صنف الترويض بألمانيا

08 أبريل 2022 - 09:30

يمثل الفارس ياسين الرحموني رسميا المملكة المغربية في نهائي كأس العالم 2022 - صنف الترويض ، الذي يجرى ابتداء من الأربعاء الماضي إلى غاية العاشر من أبريل الجاري في لايبزيغ بألمانيا.

وأفاد بلاع للجامعة الملكية المغربية للفروسية أن مشاركة الفارس الرحموني في هذا المحفل العالمي تأتي بعد أدائه الجيد رفقة حصانه " أول آت وانس " في جائزة "شيرتوغيبوخ" الدولية للترويض بهولندا .

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الحضور المتميز للفارس ياسين الرحموني يشكل أول مشاركة للمغرب في نهائي كأس العالم لرياضة الفروسية.

وقبل خوض غمار هذه المنافسة ،أجرى الفارس ياسين الرحموني و جواده " أول آت وانس اليوم الأربعاء بنجاح الفحص البيطري.

وجدير ذكره أن الفارس المغربي ياسين الرحموني كان قد شارك في دورتين للألعاب الأولمبية بكل من أولمبياد لندن عام 2012 رفقة الفرس " فلوريسكو إن آر دبليو"، ودورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي حقق فيها انتصارا للمغرب رفقة الفرس "أول آت وانس".

ويعد الرحموني أول فارس مغربي يتأهل للألعاب الأولمبية، متوجا بذلك كأول بلد إفريقي وعربي يصل إلى هذا المستوى من المنافسة في صنف الترويض.

وشارك الفارس المغربي ضمن مساره بمعية فرسه "فلوريسكو إن آر دبليو" في دورة الألعاب العالمية للفروسية التي أقيمت سنة 2014، بكاين في نورماندي ( فرنسا).

ويحظى ياسين الرحموني بمكانة متميزة بين مائة أفضل فرسان العالم في الترويض ، حيث يحتل المرتبة 97 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للفروسية، الذي تم نشره في مارس الماضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإعلام البرتغالي: المنتخب المغربي يواصل الحلم بقوة وبراعة

كواليس آخر حصة تدريبية للمنتخب المغربي قبل مواجهة البرتغال

انجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب

إنجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب