لقجع عن حمد الله: مشكلته “الأنا والغرور المفرط” وموهبته لن تكفي المغرب

07 أبريل 2022 - 03:30

تطرق فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، لمشاكل اللاعب المغربي، عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي الاتحاد السعودي، مع الجهاز الفني لأسود الأطلس بقيادة البوسني وحيد خليلوزيتش.

واعتبر لقجع، في تصريحات إذاعية، أن "مشكلة عبد الرزاق حمد الله هي الأنا المفرطة، وليست أي أزمة أخرى"، مشيرا إلى أن "مشكلة حمد الله ليست في الاندماج مع المنتخب المغربي، بل في الأنا الزائدة والمفرطة للاعب، ولكن لا ألوم أي طرف في تلك الأزمة".

وأكد فوزي لقجع على أن حمد الله لاعب استثنائي، حيث قال: "عبد الرزاق لديه موهبة كبيرة، ولكن موهبته وحدها لا تكفي في المنتخب المغربي حاليًا".

واختتم لقجع تصريحاته قائلًا: "عودة حمد الله ولاعبين آخرين، من بين الأمور التي سنعمل عليها خلال الفترة القادمة، قبل منافسات كأس العالم".

ولم ينضم حمد الله لصفوف أسود الأطلس منذ واقعة معسكر المنتخب المغربي استعدادًا لكأس أمم إفريقيا 2017، بعد مغادرته للمعسكر بسبب أزمة نشبت بينه وبين زملائه بقيادة فيصل فجر.

وعن إمكانية عودة حكيم زياش ونصير مزراوي للمنتخب الوطني قال فوزي لقجع: "سنسعى إلى أن يعودا إلى المنتخب الوطني بعد تذويب الخلافات وسوء الفهم".

من جانب أخر، كشف لقجع أنه سيستعين بالفرنسي، أرسين فينغر، المدرب السابق لفريق أرسنال الإنجليزي، والرئيس الحالي لمنظومة تطوير كرة القدم حول العالم في الفيفا ، للقيام بدورات تكوينية وتقنية بالمغرب لفائدة مختلف فئات المنتخبات الوطنية لكرة القدم.

وقال لقجع في تصريحه إعلامية بأن فتحي جمال هو المدير التقني حاليا بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مضيفا أن جامعة الكرة مأسست الإدارة التقنية الوطنية بعد رحيل المدير التقني السابق روبيرت أوسيان.

ويتأهب المنتخب المغربي للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في دولة قطر خلال شهري نونبر ودجنبر المقبلين، حيث وقع في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا، كرواتيا وكندا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بتهمة النصب وخيانة الأمانة.. النيابة العامة تأمر بإيداع النائب الأول للبدراوي السجن

البدراوي: لولا حب الأنصار كنت سأغادر الرجاء (فيديو)

احداث ملعب مباراة المغرب والشيلي تغضب نادي “اسبانيول”