نهضة بركان يتعرض لهزيمة قاتلة أمام مازيمبي في نصف نهائي “الكونفدرالية”

08 مايو 2022 - 04:06

تعرض فريق نهضة بركان لهزيمة قاتلة في الأتفاس الأخيرة، بهدف دون رد، أمام مضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب مازيمبي كينشاسا برسم ذهاب الدور النصف النهائي من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ولم تتح العديد من المحاولات لممثل الكرة المغربية في هذا اللقاء، حيث شكل أصحاب الأرض خطرا كبيرا على مرمى الفريق البرتقالي خاصة خلال الجولة الثانية، الذين تمكنوا مت التوقيع على هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز تلفريق الكونغولي بهدف دون رد قبل موقعة الحسم التي ستجرى الأسبوع المقبل بالمغرب.

وغاب عن الفريق البرتقالي عدد من العناصر الوازنة في مقدمتها متوسط الميدان المخضرم بكر الهلالي بداعي الإصابة إلى جانب كل من معاد فكاك والموريتاني أداما با ومحمد فرحان.

وسبق لنادي "تي بي مازيمبي" الكونغولي أن أعلن تسليط عقوبة من الكونفدرالية الإفريقية تتمثل في تحديد حضور جماهير الفريق في 37% من سعة الملعب، أي 5 ألاف متفرج رغم أنهم كانوا يراهنون على تواجد جماهير ناديهم بأعداد كبيرة تصل لحوالي 16 ألف متفرج.

وأناطت لجنة التحكيم التابعة للكاف مهمة إدارة هذه المواجهة للأنغولي هيلدر مارتينز بمساعدة مواطنه جيسوس دو سانتوس، والموزمبيقي شادراك أرسينيو، فيما تولى الجنوب إفريقي فيكتور غوميز مهمة الإشراف على غرفة تقنية الفيديو “الفار”.

وكان فريق نهضة بركان، قد انتزع بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لمسابقة كأس “كاف”، بعد تجاوزه عقبة المصري البورسعيدي، في ربع نهائي المسابقة القارية، حيث انهزم ذهابا في مصر بهدفين مقابل هدف وحيد، وانتصر بهدف نظيف إيابا في بركان.

أما الفريق الكونغولي فقد ضمن عبوره إلى المربع الذهبي، على حساب بيراميدز المصري، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي من دون أهداف، ونجح الفريق الكونغولي في ترجيح كفته، وبلوغ نصف نهائي كأس الكونفدرالية، بعدما فاز على ضيفه بيراميدز بهدفين نظيفين، في إياب دور ربع النهائي.

يشار إلى أن مواجهة الإياب بين نهضة بركان ومازيمبي ستجرى الأحد المقبل، على أرضية الملعب البلدي ببركان.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدولي المغربي أبو خلال ضمن التشكيلية المثالية لمباريات الجولة الثانية من الدوري الفرنسي

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو