الأول في تاريخ النادي.. خطوة ذكية من مدرب إشبيلية تقرب بونو من حصد جائزة “زامورا”

18 مايو 2022 - 09:30

اقترب حارس إشبيلية الإسباني، الدولي المغربي ياسن بونو، من حصد جائزة "زامورا" التي تقدم لأفضل حارس في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولمساعدته على تحقيقها رسميا، قرر جولين لوبيتيغي، مدرب إشبيلية الإسباني، أن يبعد حارس المرمى ياسين بونو عن المباراة الأخيرة من منافسات "لاليغا" لهذا الموسم والتي ستجمع الفريق الأندلسي بضيفه أتلتيك بلباو الأحد المقبل.

ويتقدم بونو على البلجيكي، تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد إلى غاية الجولة 37 من الدوري الإسباني، من حيث معدل الأهداف التي استقبلها كل منهما في بطولة هذا الموسم، حيث لعب بونو 31 مباراة واستقبل 24 هدفا فقط، بمعدل 0.77 هدف في المباراة الواحدة، بينما لعب تيبو كورتوا 35 مباراة مع ريال مدريد في الدوري وتلقى 29 هدفا، بمعدل 0.82 هدف في المباراة الواحدة.

يشار إلى "زامور" هي جائزة تقدمها صحيفة "ماركا" نهاية كل موسم لحارس المرمى الأقل استقبالا للأهداف في بطولة "الليغا"، شريطة أن يكون قد شارك على الأقل في 28 مباراة طيلة الموسم، لا تقل مشاركته في أي منها عن 60 دقيقة من اللعب.

تجدر الإشارة إلى أن حارس “أسود الأطلس” وصل لفريق إشبيلية في موسم 2019-2020، على سبيل الإعارة من جيرونا الإيطالي، غير أنه لم يحظى بفرصة المشاركة في بداية مسيرته مع الفريق الأندلسي، غير أن إصابة الحارس الأساسي أنذاك، التشيكي توماس فاكليك، فتحت الأبواب أمام بونو للعب دور أساسي.

كما ارتفعت أسهم بونو خصوصاً بعد أدائه على مستوى مسابقة الدوري الأوروبي، التي حصدها الفريق في 2020، ليصبح أحد أفضل حراس المرمى، في الدوريات الخمسة الكبرى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إضافة لعدد من التظاهرات القارية.. “الكاف” يجدد الثقة في المغرب لاحتضان “كان” السيدات 2024

بعد انتدابات “وازنة”.. جماهير الجيش الملكي تدعو للتعجيل بالتعاقد مع مدرب “عالمي”

عكس جميع التوقعات.. ياسين البحيري يوقع لنهضة بركان بعد أسابيع من ارتباطه بالوداد والرجاء