“زامورا”.. بونو أول حارس في تاريخ إشبيلية يتوج بالجائزة 

23 مايو 2022 - 09:30

تمكن الدولي المغربي حارس إشبيلية الإسباني، ياسن بونو، من حصد جائزة "زامورا" التي تقدم لأفضل حارس في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبذلك، يصبح أسد الأطلس الذي لم يشركه مدربه لوبيتيغي في مباراة، أمس الأحد، ضد بيلباو، أول حارس مرمى في نادي إشبيلية يظفر بجائزة "زامورا".

وتلقى بونو 24 هدفا في 31 مباراة لعبها، بمعامل 0,77 خلال البطولة. وقد تفوق على كورتوا حارس مرمى ريال مدريد البلجيكي الذي بلغ معامله 0,80.

كما أصبح ياسين بونو أول حارس مرمى عربي ينتزع هذا الاستحقاق وثاني حارس إفريقي يحظى بهذا التتويج بعد الكاميروني جاك سونغو، الذي ظفر بهذا اللقب خلال موسم 1996-1997 مع فريق ديبورتيفو لاكوروني.

وعقب هذا التتويج، أشاد تيبو كورتوا بأداء بونو، قائلا "ينبغي تهنئته. إنه صديق وكان يستحق هذا العام".

وكان بونو وصل لفريق إشبيلية في موسم 2019-2020، على سبيل الإعارة من جيرونا الإيطالي، غير أنه لم يحظى بفرصة المشاركة في بداية مسيرته مع الفريق الأندلسي، غير أن إصابة الحارس الأساسي أنذاك، التشيكي توماس فاكليك، فتحت الأبواب أمام بونو للعب دور أساسي.

يشار إلى "زامور" هي جائزة تقدمها صحيفة "ماركا" نهاية كل موسم لحارس المرمى الأقل استقبالا للأهداف في بطولة "الليغا"، شريطة أن يكون قد شارك على الأقل في 28 مباراة طيلة الموسم، لا تقل مشاركته في أي منها عن 60 دقيقة من اللعب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية

سفيان أمرابط على رادار “عملاق” الدوري الإسباني

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024