الملك يهنئ الوداد الرياضي بمناسبة التتويج بدوري أبطال إفريقيا

30 مايو 2022 - 10:11

أجرى الملك محمد السادس مباشرة بعد نهاية المباراة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية 2022 والتي انتهت بانتصار نادي الوداد الرياضي، اتصالا هاتفيا مع مدرب الفريق، وليد الركراكي وعميده يحيى جبران، وهو انتصار يتوج مسارا لامعا للنادي.

وخلال هذا الاتصال الهاتفي، الذي تم بعد نهاية المباراة التي جرت هذا المساء بالدار البيضاء، كلف الملك، المدرب وعميد الفريق بنقل تهانيه عن هذا اللقب إلى مجموع اللاعبين والطاقم ومكونات النادي وأنصاره، عقب هذا الإنجاز الهام الذي يعد مصدر فخر لكل الجمهور الرياضي ولسائر الشعب المغربي.

وأعرب الملك في هذه المكالمة عن أحر التهاني والتبريكات إلى كافة مكونات النادي الأحمر، لاعبين ومدربين وتقنيين وإداريين ومحبين، بمناسبة فوز النادي بلقب دوري الأبطال الإفريقية لسنة 2022 للمرة السابعة في تاريخ الأندية المغربية.

وتوج فريق الوداد الرياضي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره الأهلي المصري، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وأهدى الوداد الرياضي الكرة المغربية لقبها السابع في المسابقة الأغلى إفريقيا، حيث سبق أن توجت الأندية في منافسة دوري أبطال أفريقيا بست ألقاب، فازت بها 3 أندية فقط وهي الجيش الملكي والرجاء والوداد.

وحرم أبناء وليد الركراكي الفريق المصري من التتويج بلقبهم الإفريقي 11 في تاريخهم والثالث تواليا، كما كرر إنجاز نسخة 2017، حين تفوق الفريق المغربي أيضا على ممثل المرة المصري بهدف دون رد بالدار البيضاء.

وسيخول هذا اللقب للفريق الودادي تمثيل المغرب وإفريقيا في كأس العالم للأندية، الذي لم يحدد حتى الآن موعد إقامتها بسبب تزامن موعدها المعتاد مع كأس العالم بقطر، حيث من المنتظر أن تستضيفها الصين التي اعتذرت عن احتضان النسخة السابقة بسبب تفشي فيروس كورونا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الكاف” يعلن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا وفتح باب الترشح مجددا

في أول حضور للتونسي منذر الكبير.. التعادل يحسم مباراة الرجاء وشباب المحمدية 

في يوم محاكمة جماهير الفريق.. الجيش الملكي يهزم الدفاع الجديدي