بلماضي: نحن أفضل من جميع المنتخبات المتأهلة لمونديال قطر

02 يونيو 2022 - 12:30

اعتبر مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، أن منتخب بلاده أفضل من جميع المنتخبات الإفريقية المتأهلة إلى المونديال، مشيرا إلى إمكانية استثناء المغرب ببب عدم مواجهتها مطلقا خلال مسيرته مع "الخضر".

وقال بلماضي، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مقابلتي أوغندا وتنزانيا، مطلع شهر يونيو الحالي، لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار: "نحن أفضل من جميع الفرق المتأهلة إلى المونديال وقد فزنا على معظمها"، باستثناء المنتخب المغربي بسبب عدم مواجهته مطلقا خلال مسيرته مع المنتخب الجزائري، لافتا إلى أن "الخسارة أمام الكاميرون في الثواني الأخيرة لم تكن بسبب الاحتفال بهدف توبة."

وأضاف: "لقد كوننا مجموعة تستحق التأهل إلى المونديال.. وتعرضنا للظلم التحكيمي عدة مرات منذ فوزنا باللقب الإفريقي في 2019".

من جهة أخرى، أشار جمال بلماضي إلى أن أبواب المنتخب تبقى مفتوحة أمام العناصر الأكثر جاهزية، تحسبا للمقابلتين الأوليين من تصفيات كاس إفريقيا للأمم 2023 ، المقررتين على التوالي يومي 4 يونيو أمام أوغندا بملعب 5 جويلية و 8 يونيو ضد تنزانيا بدار السلام، لافتا إلى أن الأسماء الجديدة التي التحقت بالمنتخب تستحق مكانتها في المجموعة".

وأثار مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، جدلا واسعا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، بعد تصريحاته في المؤتمر الصحافي، الإثنين، عندما قال: "نحن أفضل من جميع الفرق المتأهلة إلى المونديال عن منطقة أفريقيا، وقد فزنا على معظمها".

واعتبرت الجماهير التونسية أن جمال بلماضي، استهدف منتخب بلادها بهذا التصريح، بما أن "نسور قرطاج" الذين تأهلوا لبطولة كأس العالم، قطر 2022، كانوا قد انهزموا وديا ضد الجزائر في مباراة ودية، يوم 11 يونيو في عام 2021، بهدفين من دون رد.

من جهته، ردّ مدرب للمنتخب التونسي جلال القادري، على تصريحات بلماضي، وذلك في حديث له مع موقع "العربي الجديد"، قائلاً "أتمنى أن يكونوا هم دائما الأفضل، ونحن دائما في كأس العالم، لن أضيف أكثر من ذلك".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو

“إلترا عسكري”: إدارة الجيش تواصل سياسة “البريكولاج” بتعيين مدرب مغمور وتخاطر بالموسم المقبل