الاتحاد المصري: لم نحتضن نهائي دوري الأبطال لأن الأهلي لم يطلب ذلك

07 يونيو 2022 - 09:30

أوضح وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، عن كواليس أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي أُقيم في مدينة الدار البيضاء، وهل وصل اتحاد الكرة خطاب من اجل استضافة المباراة؟

وقال العطار في تصريحات تلفزيونية، نقلتها صحيفة "الأهلي": " الاتحاد المصري أرسل خطابًا مجمعًا للوزارة من أجل البطولات المجمعة، ثم جاء خطاب بيراميدز لاستضافة الكونفدرالية فتم إضافته للخطاب المرسل لوزارة الشباب والرياضة، لكن من العادة أن يرسل خطابًا للمجمعة فقط إلا إذا طلب أحد الأندية.

وتابع: "لو أرسل النادي الأهلي خطابًا لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا لأضفناه في الخطاب المرسل إلى وزارة الشباب والرياضة".

وواصل: "لم نتعمد عدم إدراج استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، لما نفعل ذلك؟ وشروط المسابقة معروفة من البداية لكل الأندية وهي ضرورة التقدم بخطاب لاستضافة النهائي من البداية، وهو ما حدث في النسخة الماضية أيضًا".

واختتم: "اتحاد الكرة حرص على مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف والاتحاد الدولي فيفا، من أجل أن تكون المباراة النهائية في ملعب محايد ليس من الدول التي لها أندية في نصف النهائي، وأكد على ضرورة تحديد الملعب مبكرًا حتى لا يتم وجود حرج، وطالبنا بتدخل الفيفا، ولم يتم الرد على خطاباتنا التي وصلت إلى نحو 6 خطابات لكل طرف.

وكان الأهلي المصري قد قرر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي رداً على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإقامة نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا في المغرب.

كما أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلة سابقا للاتحاد الأفريقي، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا على ملعب محايد، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الماضي بمركب محمد الخامس بالمغرب.

وشدد الاتحاد المصرى لكرة القدم فى خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية بالمغرب، معتبرا أن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألعاب التضامن الإسلامي.. أربع ميداليات جديدة للمغرب واحدة منها ذهبية بألعاب القوى

اللعنة تطار العجوز البوسني.. وحيد لن يلعب ثالث مونديال يتأهل له

عاجل .. جامعة الكرة تعلن رسميا الانفصال عن خاليلوزيتش بالتراضي