المنتخب المغربي يحول تأخره إلى فوز أمام جنوب إفريقيا في افتتاح تصفيات “كان 2023”

09 يونيو 2022 - 10:10

تمكن المنتخب المغربي من التغلب على ضيفه الجنوب إفريقي، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط، لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا "ساحل العاج 2023".

وباغت المنتخب الجنوب أفريقي الدفاعات المغربية مفتتحا حصة التسجيل عند الدقيقة الثامنة بعد  تسديدة قوية زاحفة فشل ياسين بونو في إبعادها، في لقطة أظهرت ضعفا دفاعيا مغربيا كبيرا، لتنتهي الجولة الأولى لصالح "البافانا بافانا" بهدف دون رد.

ومارس أسود الأطلس ضغطا كبيرا على جنوب إفريقيا مع بداية الجولة الثانية، ضغط تكلل بالتوقيع على هدف التعادل عن طريق مهاجم إشبيلية، يوسف النصيري، عند الدقيقة 51، مستفيدا من كرة عرضية رأسية من القائد، رومان سايس.

وتواصلت السيطرة المغربية خلال أطوار الشوط الثاني، حيث أتيحت العديد من الفرص السانحة للتسجيل، قبل أن يتمكن البديل، أيوب الكعبي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 87، مستغلا تمريرة سحرية من زميله يحيى عطية الله.

وبهذا الفوز، حقق أسود الأطلس فوزهم الأول في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا المقامة بساحل العاج صيف السنة المقبلة.

ودخل المنتخب الوطني المغربي المباراة بكل من ياسين بونو، أشرف حكيمي، نايف اكرد، رومان سايس، ادم ماسينا ، سليم املاح، سفيان امرابط، ايمن برقوق، الياس الشاعر، يوسف النصيري، طارق تيوسيدالي، قبل أن يقحم، الناخب الوطني، البوسني، وحيد حاليلوزيتش، خلال الجولة الثانية، كل من أمين حارث وعز الدين أوناحي ويحيى عطية الله.

يذكر أن المجموعة الـ11 في تصفيات “كان 2023” باتت تضم 3 منتخبات فقط (المغرب، جنوب أفريقيا وليبيريا)، بعد تأكيد قرار استبعاد منتخب زيمبابوي.

وتجرى مباراة الجولة الثانية من نفس التصفيات بين أسود الأطلس ومنتخب ليبيريا على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين 13 يونيو ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين

إنذار قضائي لشركة “أديداس” بعد نسبها أقمصة مصنوعة بـ”الزليج المغربي” للجزائر

بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي