مقتبس من فيلم للعصابات.. دلالات الـ”تيفو” الأخير لأنصار حسنية أكادير

27 يونيو 2022 - 11:00

كشف عدد من المحسوبين على مجموعة “ألتراس إيمازيغن” المساندة لنادي حسنية أكادير، عن مضامين "التيفو" الذي رفعته أنصار غزالة سوس، خلال مباراة فريقهم مع نظيره الرجاء الرياضي البيضاوي أمس السبت، برسم الجولة الـ28 من البطولة الاحترافية.

وأكدت نفس المصادر أن هذا "التيفو" الثلاثي الأبعاد، حاول عبره "إيمازيغن" بعث رسائل قوية لمسيري ممثل الكرة السوسية في البطولة الوطنية الاحترافية، مشيرة إلى أن فكرته مقتبسة من فيلم العصابات "الأصدقاء الطيبون" (Goodfellas)، للمخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي، وبطولة كل من روبرت دي نيرو، راي ليوتا، وجو بيشيز.

فيلم "الأصدقاء الطيبون" الذي عرض لأول مرة لأول مرة قبل 25 عاماً، مقتبس من رواية بعنوان "الرجل الحكيم"، للمؤلف والكاتب نيكولاس بيلاجي، ويحكي الفيلم قصة صعود وانهيار شاب يدعى "هنري هيلّ"، بعد انخراطه هو واثنان من أصدقائه في عصابة "مافيا" في سن مبكرة.

وزاد تورطه معها بعد تنفيده مجموعة الأنشطة الإجرامية المتمثلة أساسا في السرقة والاختطاف، وإحراق ممتلكات الغيرعمداً، وتجارة المخدرات، قبل أن ينتهي به المطاف كمخبر لصالح "مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي" (إف بي آي).

ومني فريق حسنية أكادير بهزيمة رابعة على التوالي، بعد خسارته في ملعبه وأمام جماهيره بثلاثة أهداف لهدفين في مباراته الأخيرة التي جمعته بضيفه الرجاء البيضاوي، برسم منافسات الدورة الـ28 من البطولة الوطنية.

وصبت الجماهير السوسية، جام غضبها على المكتب المسير، بسبب سوء النتائج التي يحصدها الفريق المهددة بمغادرة قسم الصفوة، محملة إياه مسؤولية ما وصفته بسوء التسيير.

وجدير بالذكر، أن الفريق السوسي، يقبع في المركز الثالث عشر، برصيد 30 نقطة على بعد دورتين فقط من ختام البطولة الوطنية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

يحضّر خططا ويناقش احتمالات.. برشلونة يحلم بعودة ميسي

أجواء حماسية تطبع المران الأخير للمنتخب الوطني بملعب بيتيس قبل مواجهة باراغواي (فيديو)

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني المغربي أمام البارغواي