كأس العالم يجبر “الكاف” على تأجيل تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024 بساحل العاج

31 يوليو 2022 - 12:00

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسميا، تأجيل تصفيات كأس أمم إفريقيا والتي من المقرر لها أن تقام في بداية عام 2024 بكوت ديفوار، بعد قرار تأجيلها هي الأخرى.

وحسب خطاب رسمي "للكاف" أرسله للاتحادات الوطنية فإن الجولتين، الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية، سوف تجرى في مارس 2023، وبالتحديد في الفترة من 20 وحتى 28 مارس.

وستقام الجولة الخامسة من التصفيات في الفترة من 12 وحتى 20 من شهر يونيو 2023، مع إقامة الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات في الفترة من 4 حتى 20 شتنبر 2023.

وأكد الكاف أن تغيير موعد التصفيات جاء بسبب وضع أجندة دولية ودية للمنتخبات الإفريقية التي تستعد لخوض نهائيات كأس العالم 2022 بقطر في نونبر المقبل.

وكان من المنتظر أن تقام الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا خلال شهر شتنبر المقبل، إلا أن "الكاف" قرر تأجيلها لوقت لاحق.

يشار إلى أن الكاف كان قد أعلن منذ فترة عن تأجيل كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والتي كان من المقرر لها أن تقام في يناير 2023 المقبل، حتى تقام في يونيو 2024.

يذكر أن المنتخب المغربي استهل المجموعة الـ11 في تصفيات “كان 2023”، بفوزين أمام كل من جنوب إفريقيا وليبيريا، علما أن المجموعة باتت تضم 3 منتخبات فقط (المغرب، جنوب أفريقيا وليبيريا)، بعد تأكيد قرار استبعاد منتخب زيمبابوي.

ويخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تجمعا إعداديا بإسبانيا تتخلله مباراتين وديتين يومي الجمعة 23 شتنبر المقبل أمام منتخب الشيلي بمدينة برشلونة، والثلاثاء 27 من نفس الشهر ضد منتخب البارغواي بمدينة إشبيلية.

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نشرته مساء اليوم الأربعاء على موقعها الرسمي، بأن هاتين المباراتين الوديتين تدخلان في إطار استعدادات المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم التي ستجرى أطوراها بقطر شهري نونبر ودجنبر المقبلين.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022 قد وضعت المنتخب الوطني في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الناصيري يقود الوداد للموسم الثالث دون جمع عام في خرق للقانون

اختتام فعاليات دورة الخريف لبطولة الكيك بوكسينغ المفتوحة بسلا

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين