“الكاف” يدين تصريحات رئيس نابولي بخصوص التعاقد مع اللاعبين الأفارقة ويطالب بإجراء تأديبي ضده

07 أغسطس 2022 - 04:15

أدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التصريحات التي أدلى بها رئيس نادي نابولي الإيطالي، واصفًا إياها بالغير مسؤولة وغير المقبولة، بشأن اللاعبين الأفارقة وبطولة كأس الأمم.

وقال "الكاف"، في بيان رسمي، "ملتزمون بالدور الذي تلعبه كرة القدم في العالم أجمع، فهي تساعد على توحيد الناس من مختلف الثقافات والأعراق".

وأضاف الكاف في بيانه: "هل سيقوم رئيس نابولي بوضع نفس الشروط على اللاعبين القادمين من أمريكا الجنوبية وآسيا وغيرهم؟ كيف يمكن أن تمنع لاعبوا القارة السمراء عن تمثيل منتخبات بلادهم في البطولات التي تعد مهمة لتطوير اللعبة ونموها؟".

واختتم بيان الكاف بالتذكير بأن بطولة كأس الأمم الإفريقية هي البطولة الرئيسية للقارة الإفريقية، وواحدة من البطولات الرائدة في كرة القدم العالمية، وخلال النسخة الأخيرة، تم عرض البطولة في أكثر من 160 دولة، وجذبت أكثر من 600 مليون مشاهد.

وكان أوريليو دي لورنتيس مالك نابولي الإيطالي، قد قال أنّه لن يضم لاعبين أفارقة ما لم يتعهدوا بعدم المشاركة في كأس الأمم الأفريقية.

وأكد رئيس نابولي في تصريحات تلفزيونية: "طالما لم يتخلوا عن حقوقهم بالمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، أو في المباريات بين كأس الأمم والبطولات في أميركا الجنوبية، لن يضمهم نابولي على الإطلاق".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عدلي وحارث وأوناحي يعبرون لنصف نهائي الدوري الأوروبي.. والكعبي والعربي يتأهلان في “المؤتمر”

نهضة بركان يفتقد خدمات 4 لاعبين أمام اتحاد العاصمة الجزائري

رئيس أولمبيك الدشيرة “يهدد” حكم مباراة فريقه والكوكب المراكشي