“الكاف” يمدد مهلة تسجيل اللاعبين للأندية المشاركة في المسابقات القارية

12 أغسطس 2022 - 11:00

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم  اعتماد مواعيد مباريات الدور التمهيدي لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، بعد نهاية القرعة التي أقيمت أمس في مقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة، مع تمديد مهلة تسجل اللاعبين قبل بداية المنافسات.

وسيتم فتح القيد للأندية المشاركة في الدور التمهيدي الأول حتى 22 غشت بدلا من 15 من الشهر ذاته، فيما يبدأ القيد من 23 غشت حتى 15 شتنبر المقبل، بدلا من فترة القيد التي كانت محددة من 1 إلي 15 غشت، لمن يشارك في الدور التمهيدي الثاني.

ووافقت اللجنة على ترخيص الأندية على أن يقام ذهاب الدور التمهيدي الأول في الفترة بين 9 و11 شتنبر 2022، والإياب بين 16 و18 من الشهر نفسه، فيما يقام ذهاب الدور التمهيدي الثاني بين يومي 7 و9 أكتوبر 2022، والإياب بين يومي 14 و16 من نفس الشهر.

وطالبت اللجنة جميع الفرق المشاركة في الجولة التمهيدية الأولى مراسلة الاتحاد الافريقي بتاريخ ووقت انطلاق المباراة والمكان الذي يستضيف مبارياتهم بحلول 20 غشت 2022، مؤكدة أنه في حالة رغبة أحد الأندية في اختيار مكان بديل يجب أن يرسل الملعب والمدينة البديلة في موعد أقصاه 15 غشت 2022، مع توضيح إرسال تقرير الفحص المسبق للملعب، ومرفق معه صور عالية الجودة ومقاطع فيديو للقطاعات المختلفة في الاستاد المطلوب إقامة المباراة عليه.

وسحبت، أمس الثلاثاء، قرعة الدورين التمهيديين الأول والثاني لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة بطل إفريقيا، الوداد الرياضي وغريمه الرجاء.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الوداد الرياضي للمتأهل عن مواجهة ريفرز يونايتد النيجيري وواتانغا الليبيري في الدور التمهيدي الثاني، فيما سيصطدم الرجاء الرياضي في الدور ذاته بالفائز من لقاء "نيجيليك" من النيجر أمام فريق "سوار" الغيني.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إعفاء كل من الوداد والرجاء الرياضيين من خوض الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال إفريقيا إضافة لأربع أندية أخرى، ويتعلق الأمر بكل من الأهلي المصري، مازيمبي الكونغولي، الترجي التونسي وماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي.

وبخصوص كأس الكونفدرالية، أسفرت القرعة عن مواجهة فريق الجيش الملكي لفريق "ريمو ستارز" النيجيري لحساب الدور التمهيدي الأول بنظام الذهاب والإياب بين يومي 9- 11 شتنبر و16- 18 شتنبر من العام الجاري، فيما سيواجه الفريق العسكري في الدور التمهيدي الثاني المتأهل عن لقاء "نواكشوط كينغ" الموريتاني وفريق "أنجلوجولد أشانتي جولدن بويز" الغيني.

من جانبه، سيواجه فريق نهضة بركان المتأهل من مواجهة كوارا يونايتد النيجيري أمام فريق الجمارك من النيجر لحساب الدور التمهيدي الثاني، بنظام الذهاب والإياب، وذلك بين يومي 7- 9 أكتوبر و14- 16 أكتوبر من العام الجاري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف.. المنتخب المغربي يتفوق على نظيره الإيرلندي ب 6 أهداف لصفر

لرصد لاعبين جدد.. الركراكي يتابع مباراة الرجاء وشباب المحمدية (فيديو)

باريس سان جيرمان يخشى عودة محتملة لميسي إلى برشلونة