الجامعة الملكية لكرة القدم تستعد لإصدار بيان الطلاق مع خاليلوزيتش

10 أغسطس 2022 - 10:47

أكدت تقارير إعلامية أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمكنت من فسخ عقد الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، وسيتم الإعلان عن القرار رسميا قريبا، في حين يبقى الإطار الوطني، وليد الركراكي، المرشح الأقرب لخلافته.

وبينما أعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم أن  المفاوضات مازالت جارية حول رحيل الناخب البوسني ذو 70 سنة، علمت صحيفة "لوديسك" من مصادر قانونية مطلعة على المفاوضات أن الطلاق قد حدث فعلا، وأن الجامعة الملكية بصدد إعداد بيان بهذا الخصوص.

وأشارت الصحيفة ذاتها أن دفع جميع مستحقات السنة المتبقية من العقد الذي كان من المفترض أن يسري لسنة إضافية، كانت موضوع مفاوضات بين خليلوزيتش وفوزي لقجع خلال الأسابيع الماضية.

في السياق ذاته، أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أبلغت البوسني وحيد حليلوزيتش، مدرب أسود الأطلس، برغبتِها في فك التعاقدِ معه بشكل رسمي، بعد 3 سنوات من إشرافه على القيادة الفنية للمنتخب الوطني المغربي.

واعتبرت الصحيفة ذاتها أن المدرب البوسني يواجه شكلا من أشكال "اللعنة"، بعدما غادر لأسباب مختلفة منتخبي ساحل العاج واليابان في 2010 و2014 على التوالي وغاب عن منافسات كأس العالم، رغم قيادته لهما للتأهل إلى العرس العالمي، مشيرة إلى حليلودزيتش على وشك أن يواجه الأمر ذاته مع المغرب.

وحل المدربَ البوسني بالمغرب قبل أيام وتم إبلاغُه بحسمِ الجهازِ الوصي على الكرة المغربية بشأنِ قرارِ الانفصال عنه، والذي سيتم استكمالُ إجراءاتِه بعد عودة رئيس الجامعة فوزي لقجع من تنزانيا، بعد حضوره لأشغال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ومن المنتظر أن تُسند مهمة قيادة أسود الأطلس في الاستحقاقات المقبلة بداية بمنافسات كأس العالم قطر 2022، إلى الإطار الوطني، وليد الركراكي باعتبارِه الأقربَ لخلافته، بعدما قرر الرحيل عن الوداد الرياضي بنهاية الموسم الكروي المنصرم.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تحسم، في اجتماعها الأخير، في مستقبل الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، رفقة المنتخب الوطني المغربي، داعية لخلق أجواء هادئة قبل مشاركة أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022.

وسبق لفوزي لقجع التأكيد، في وقت سابق، على أن إقالة الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، من تدريب المنتخب المغربي “لن تكلف ميزانية الدولة أي درهم”، مشددا على أن “الجامعة لن تدفع أي شرط جزائي أو متأخرات في حال فسخ العقد الذي يربطها بالمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش”.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا، فيما يواجه المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أجواء حماسية تطبع المران الأخير للمنتخب الوطني بملعب بيتيس قبل مواجهة باراغواي (فيديو)

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني المغربي أمام البارغواي

مدرب الباراغواي: المنتخب المغربي مجموعة خطيرة تتوفر على لاعبين من أعلى طراز