الوداد الرياضي ينهي اتفاقه مع الحسين عموتة للعودة لتدريب الفريق الأحمر

12 أغسطس 2022 - 02:30

أنهى فريق الوداد الرياضي اتفاقه بشكل نهائي مع الإطار الوطني الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، ربانا جديدا للفريق الأحمر خلال الموسم المقبل، خلفا للمستقيل، وليد الركراكي.

ومن المنتظر أن يحافظ عموتة على منصبه داخل الإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علما أن هذه الأخيرة اشترطت على المدرب المغربي إنهاء الدوري الدولي الودي رفقة المنتخب المغربي للاعبين المحليين، قبل تسلم مهام الإشراف على الفريق الأحمر.

وكانت إدارة الفريق الأحمر، برئاسة سعيد الناصيري،قد فتحت، قبل أيام، باب المفاوضات مع المدرب المغربي لتولي مهمة الإشراف على تدريب الوداد، بعد أن منحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الضوء الأخضر لإدارة الفريق للتفاوض مع عموتة، باعتباره مدربا للمنتخب المغربي للاعبين المحليين.

وبرز اسم الإطار الوطني، الحسين عموتة، المدرب الحالي للمنتخب المغربي للاعبين المحليين، قبل عدة أيام، حيث أكدت بعض المصادر أن رئيس النادي، سعيد الناصيري، استأذن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للدخول في مفاوضات مع عموتة للإشراف على الفريق الأحمر الموسم المقبل، رغم الأنباء التي تحدثت عن وجود خلاف بين الطرفين.

سعيد الناصيري رد بدوره على هذه الادعاءات، قبل أيام، نافيا وجود أي خلاف بينه وبين عموتة، ومعبرا عن استعداده لمجالسة المدرب المغربي وتقديم اعتذار الاعتذار في حالة كان هناك أي خلاف أو سوء تفاهم بين الطرفين، معتبرا أن عموتة "مدرب كبير وسيرته المهنية غنية عن كل تعريف ومرحب به دائما داخل نادي الوداد الرياضي"، خاصة أنه قاد الفريق قبل 5 سنوات للتتويج بثنائية الدوري ودوري أبطال إفريقيا.

وقاد الحسين عموتة الوداد الرياضي، خلال فترة تواجده رفقة الوداد الرياضي سنة 2017، في 45 مباراة، تمكن من الفوز في 24 وخسر 12 مباراة وتعادل في 9 مناسبات، كما توج بعدة ألقاب أبرزها البطولة الاحترافية لكرة القدم ودوري أبطال إفريقيا.

وكان وليد الركراكي مدرب الوداد المغربي، قد رحل عن الفريق بنهاية الموسم الماضي، رغم نجاحه في قيادة الفريق للفوز بلقبي دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي، وخسارة نهائي كأس العرش، وسط أنباء باقترابه بقوة من خلافة وحيد خاليلوزيتش في الإشراف على منتخب أسود الأطلس في الفترة المقبلة، سواء قبل بطولة كأس العالم 2022 أو بعدها.

يشار إلى أن نادي الوداد الرياضي حدد الثلاثاء 16 غشت الجاري موعدا لعودة اللاعبين للتدريبات، بعد أن أنهى موسمه متأخرا مقارنة بباقي الأندية إثر برمجة نهائي كاس العرش أواخر شهر يوليوز المنصرم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مصدر جامعي: الركراكي يحظى بثقة جامعة الكرة ولا نتفاوض مع أي مدرب آخر

توتر العلاقة بين برشلونة والاتحاد الاسباني بسبب لامين يامال

الجرايدي تقود فريقها الأهلي للتتويج بكأس الاتحاد السعودي