خاليلوزيتش: آلمني كثيرا ما وقع لي في المغرب وتوصلت بعروض لتدريب أندية ومنتخبات

19 أغسطس 2022 - 05:00

عبر الناخب الوطني السابق، البوسني وحيد حاليلوزبتش، عن حزنه وألمه من قرار إقالته من تدريب المنتخب المغربي، قبل أقل من 100 يوم عن انطلاق مونديال قطر 2022، مؤكدا توصله بعدد من العروض من أندية ومنتخبات.

وتساءل حاليلوزيتش، في حوار مع أحد الصحف البوسنية: "هل أنا ملعون؟"، في إشارة لإقالته للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية من منتخب أهله لكأس العالم قبل فترة قصيرة من المحفل العالمي، بعد تجربته مع منتخب ساحل العاج سنة 2010، واليابان سنة 2018.

وأضاف قائلا: "لا أفهم لماذا حدث هذا لي للمرة الثالثة في مسيرتي، هذا يؤلمني أكثر من الجانب الإنساني، لقد بذلت الكثير من العمل والجهد، وقمت بعمل جيد ثم حدث هذا".

وأكد المدرب البوسني أنه "لم يحصل على عروض أكثر من أي وقت مضى في حياتي أكثر من الآن"، وأضاف: "توصلت بثلاثة أو أربعة عروض من منتخبات وأندية، عروضهم على الطاولة، لكن أحتاج إلى الوقت والهدوء لاتخاذ قرار بعد نهاية تجربتي مع المغرب".

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد أن إقالة البوسني وحيد حاليلوزيتش من تدريب المنتخب الوطني المغربي راجعة لخلافاته المتكررة مع اللاعبين واستبعداه لعدد منهم.

وأوضح لقجع، في حوار مع وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أن “إقالة مدرب المنتخب المغربي البوسني وحيد خليلوزيتش مرتبطة بميله المستمر لاستبعاد اللاعبين الأساسيين في المنتخب المغربي، معتبرا أن هذا الأمر غير مقبول في منتخب بحجم “أسود الأطلس”.

وأضاف رئيس الجامعة: “لا يمكن في المنتخب المغربي استبعاد لاعبين مغاربة يتمتعون بجودة عالية ويلعبون في أندية عالمية مهما كان السبب، مشيرا إلى أن هذا الشعور كان يتقاسمه الجمهور واللاعبون أنفسهم”، دون أن يكشف عن أسماء هؤلاء اللاعبين.

وشدد لقجع على أن “الجمهور المغربي وعددا من اللاعبين من داخل المنتخب الوطني، لم يستوعبوا أسباب استبعاد لاعبين حملوا القميص الوطني لمدة 6 أو7 سنوات وتم إقصائهم ومنعوا من تمثيل المغرب مجددا”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن فترة حاليلوزيتش تميزت بتوتر كبير بين اللاعبين والطاقم الفني، ولم يتم التركيز على تحفيز اللاعبين وتعزيز ارتباطهم بالقيادة الفنية، معتبرا أن هذا هو الدور الرئيسي والأساسي لأي مدرب.

كما اعتبر لقجع أن “هذا الأمر ولّد شعورا باللامبالاة داخل صفوف المنتخب المغربي، وكان من الضروري، على حد تعبيره، أن نوضح لوحيد حاليلوزيتش أن المغاربة تعبوا من فلسفته وكان لا بد من أن يسير كل طرف في طريق منفصل عن الآخر، منوها بالإنجازات التي تحققت خلال فترة المدرب البوسني”.

واشار لقجع إلى أن “حليلوزيتش انضم إلى المنتخب الوطني عندما كان يمر “بمرحلة انتقالية بين الأجيال”، وأن العديد من اللاعبين اعتزلوا دوليا بعد قدومه، مشددا على أن مهمته كانت تقتضي إعادة بناء فريق قوي ومنافس مع لاعبين وجيل جديد”.

كما اعترف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأن المنتخب المغربي كان يجب أن يحقق إنجازا أفضل مما حققه في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، بعد الإقصاء من ربع نهائي على يد المنتخب المصري.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت، الأسبوع الماضي، بشكل رسمي، الانفصال عن الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، بالتراضي بين الطرفين، قبل أقل من 3 أشهر على منافسات كأس العالم قطر 2022.

وجاء في بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه “بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب المغربي لكرة القدم لنهائيات كاس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنريكي أجبر لاعبيه على تنفيذ 1000 ركلة جزاء قبل المونديال

من خارج ملعب المدينة التعليمية.. الجماهير الإسبانية تتوقع هزم المغرب والتأهل لدور الربع

بكامل عناصرها.. إنريكي يكشف التشكيلة الأساسية لإسبانيا أمام المغرب