الديربي في الجولة 6.. تعرف على نتائج قرعة البطولة الاحترافية لموسم 2022/2023

19 أغسطس 2022 - 08:52

أجرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الجمعة، قرعة منافسات البطولة الاحترافية في موسمها الجديد 2023/2022، التي ستنطلق بداية من 4 شتنبر القادم، بإجراء الجولة الأولى.

وأسفرت القرعة عن مواجهات متوازنة في الجولة الأولى، حيث سيتسهل الوداد الرياضي، حامل اللقب، موسمه برحلة للرباط لمواجهة الفتح الرياضي، فيما يستقبل الرجاء الرياضي ضيفه أولمبيك أسفي، على أن يصطدم الجيش الملكي بمضيفه مولودية وجدة.

وفيما يلي البرنامج الكامل للجولة الأولى:

الدفاع الحسني الجديدي ضد اتحاد تواركة

الفتح الرياضي ضد  الوداد الرياضي

المغرب الفاسي ضد المغرب التطواني

أولمبيك خريبكة ضد شباب المحمدية

اتحاد طنجة ضد شباب السوالم

مولودية وجدة ضد الجيش الملكي

نهضة بركان ضد حسنية أكادير

الرجاء الرياضي ضد أولمبيك أسفي

كما أسفرت عملية القرعة عن إجراء لقاء الديربي بين الغريمين الوداد والرجاء الرياضي في الجولة 6، فيما تجرى قمة الكلاسيكو بين الجيش الملكي والوداد الرياضي في الجولة 9، بينما تلعب قكة الجيش الملكي والرجاء الرياضي في الجولة 14، لحساب شطر الذهاب.

وشهدت عملية القرعة عدة تغييرات مقارنة مع المواسم الماضية، إذ أجريت بشكل عشوائي خاصة فيما يتعلق بالمباريات، حيث تم اختيار الجولات التي سيقع فيها ديربي البيضاء بين الوداد والرجاء الرياضيين بشكل عشوائي بناء على القرعة، وليس كما هو معمول به في المواسم الأخيرة في الجولتين العاشرة والـ25 من البطولة الاحترافية.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حددت موعد انطلاق الموسم الجديد من البطولة الاحترافية لكرة القدم، يوم الجمعة 2 شتنبر 2022، فيما سيحتضن المغرب يوم 10 شتنبر 2022 كأس السوبر الإفريقي الذي سيجمع لأول مرة فريقين مغربيين ويتعلق الأمر بفريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان.

يشار إلى أن منافسات البطولة الاحترافية ستتوقف في مناسبتين في الموسم الرياضي المقبل، الأولى خلال منافسات كأس العالم قطر 2022، المقرر إجراؤه بين شهري نونبر ودجنب المقبلين، والنانية خلال منافسة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الكاف” يعلن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا وفتح باب الترشح مجددا

في أول حضور للتونسي منذر الكبير.. التعادل يحسم مباراة الرجاء وشباب المحمدية 

في يوم محاكمة جماهير الفريق.. الجيش الملكي يهزم الدفاع الجديدي