أيت منا يواجه عقوبة العزل من رئاسة جماعة المحمدية بسبب خروقات

25 أغسطس 2022 - 08:47

أفاد مصدر مطلع لجريدة "العمق" أن رئيس المجلس الجماعي لمدينة المحمدية، هشام أيت منا، يواجه عقوبة العزل من رئاسة مجلس مدينة المحمدية بسبب خروقات في تدبير الجماعة.

وأضاف مصدر الجريدة، أن عامل مدينة المحمدية بعث استفسارا لرئيس مجلس الجماعة حول أسباب منح رخصة احداث مقهى بمنطقة "لافاليز" دون أن يتلقى جوابا في الموضوع.

وأوضح المصدر ذاته، أن عدم الرد على مراسلة عامل المدينة سيضعه أمام اللجوء إلى العدالة لاتخاذ القرار الذي يكون هو العزل في مثل هذه الحالات، على حد تعبير مصدر الجريدة.

وتابع، سحب الترخيص المقدم لإحداث مقهى بعد منحه في المرة الأولى يؤكد وجود خروقات في موضوع له ضوابط محددة أبرزها لجنة مشتركة للحسم في منح الرخصة من عدمه.

وتسأل مصدر "العمق"، هل سيتنكر أيت منا لتوقيعه بعد هذه الواقعة التي تتطلب تدخل خبرة لكشف ملابسات الحادث الذي له تبعات على المجلس الجماعي لمدينة المحمدية.

وكانت المحكمة الإدارية بمدينة الدار البيضاء قررت في حكم قطعي صدر يوم 17 غشت 2022، بعزل السعيد عبد من عضوية مكتب مجلس جماعة المحمدية.

ويأتي طلب عزل السعيد عبد النائب الثاني لرئيس جماعة المحمدية هشام آيت منا المكلف بقطاع التعمير، “بسبب اتهامه بمنح رخصة هدم مجموعة من الفيلات الأثرية دون احترام المساطر القانونية التي تنص على ذلك”.

يشار إلى أنه سبق لعامل عمالة مدينة المحمدية أن أصدر قرارا يقضي بتوقيف السعيد عبد، عن أداء مهامه؛ وذلك حين صدور حكم نهائي في شأن طلب عزله.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سير سير تقرا”.. قصة مدرسة ابتدائية بضواحي الجديدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

المغرب يتوج بطلا لطواف موريتانيا ويحتكر منصة التتويج فرديا وجماعيا

رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف