كأس العرب أقل من 17 سنة.. المغرب يفرط في تقدمه ويخسر اللقب لصالح الجزائر

08 سبتمبر 2022 - 10:08

فشل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة في التتويج بكأس العرب للمنتخبات، بعد هزيمته أمام نظيره الجزائري، مستضيف البطولة، بضربات الجزاء الترجيحية بأربعة لاثنين، بعد انتهاء اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة النهائية التي جرت​ أطوارها اليوم بمدينة وهران بالجزائر.

وجاء تقدم العناصر الوطني عند الدقيقة 51 من الجولة الثانية عن طريق البديل محمد الرشيدي بعد ضربة ركنية فشلت العناصر الجزائرية في إبعادها، قبل أن يتمكن "الخضر" من تعديل النتيجة في الأنفاس الأخيرة من المواجهة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وبعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي، احتكم الطرفان لضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها "الخضر" ليتوج المنتخب الجزائري باللقب العربي.

واعتمد سعيد شيبا مدرب المنتخب الوطني على كل من، طه بنغزيل، حمزة كتون، عبد الحميد ايت بودلال، أدم شكير، سعيد الرفاعي، سفيان مدكور، أدم حنين، معاد بكيزان، عبد الحميد معالي، اسماعيل بختي وأيمن النير.

وتأهل المنتخب الوطني المغربي للنهائي بالفوز 2-0 على مصر في ربع النهائي، ثم بنفس النتيجة على اليمن في نصف النهائي.

فيما تأهلت الجزائر للمباراة النهائية بعد تجاوز السعودية في نصف النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل سلبياً في الوقت الأصلي، علماً بأنها تجاوزت تونس بنفس الطريقة بعدما تعادل المنتخبان 1-1 ثم فاز الخضر 3-1 بركلات الجزاء.

وكان المنتخب العراقي لأقل من 17 سنة، آخر منتخب يتوج باللقب العربي سنة 2014 بدولة قطر بعد تفوقه على السعودية، علما أن المنتخب السعودي هو أول منتخب يفوز باللقب سنة 2011.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب