كورونا يؤجل الجمع العام لنادي حسنية أكادير

29 يونيو 2019 - 02:22

أعلن المكتب المسير لنادي حسنية أكادير، تأجيل الجمع العام المقرر الخميس المقبل بمدينة أكادير بعدما تأجل سابقا بسبب مقاطعة المنخرطين.

وأوضح المكتب المسير لنادي حسنية أكادير في بلاغ له، أن هذه الخطوة، تأتي وفق ما يتم اتباعه بمنع التجمعات في المغرب؛ بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جميع أسرة كرة القدم الوطنية إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية، وكذا الاجراءات التحسيسية الموصى بها من طرف السلطات المختصة لأجل التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن جميع الأنشطة الكروية ببلادنا من مباريات ولقاءات ودية وتداريب جماعية لجميع الفرق بكل فئاتها تم توقيفها إلى إشعار آخر.

وقالت وزارة الصحة، إنه وإلى حدود الساعة التاسعة مساءً من يوم الإثنين 16 مارس 2020، تم تسجيل 9 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض "كوفيد-19" هو 37 حالة ببلادنا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، أن الأمر يتعلق بحالات إصابة وافدة باستثناء حالة واحدة تُشتبه إصابتها من شخص وافد تبتت إصابته بالفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الحالات موزعة على المدن التالية، حالة واحدة بمكناس وحالتين بمراكش وحالة واحدة بأكادير وحالتين بفاس وحالتين بالرباط وحالة واحدة بالدار البيضاء.

وأفاد المصدر ذاته، أنه قد تم تشخيص هذه الحالات من قبل أطقم طبية متخصصة، باتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحاليل المخبرية بكل من المختبر الوطني لأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومعهد باستور-المغرب بالدار البيضاء، وتم التكفل بجميع الحالات وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لقجع: ودعنا “الكان” مبكرا بسبب خصوصية الكرة الإفريقية.. ولم ندخل ذهنيا في البطولة بشكل جيد

لقجع: الأجواء السلبية دفعتني لتعويض حليلوزيتش بالركراكي.. ومونديال 2030 يفوق الحسابات الضيقة

كلوب: “المشكلة بيني وبين صلاح سُوّيت نهائياً”