شركة قطر للاستثمارات الرياضية تستحوذ على 21% من نادي “سبورتينغ براغا” البرتغالي

11 أكتوبر 2022 - 09:30

أعلنت شركة قطر للاستثمارات الرياضية، مالكة نادي باريس سان جرمان الفرنسي، أمس الاثنين، عن استحواذها على 21.67 في المائة من نادي "سبورتينغ براغا"، ثالث الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وقالت الشركة في بيان "تعلن قطر للاستثمارات الرياضية، المجموعة الاستثمارية وراء العديد من العلامات التجارية والشركات الرياضية الرائدة في العالم، عن اتفاقية توقيع مع أوليفيديسبورتوس تتعلق باستحواذها على 21.67 في المائة من رأس مال نادي سبورتينغ براغا".

من جهته، ذكر النادي، الواقع في شمال البرتغال في بيان إلى البورصة إنه "من المتوقع نقل الأسهم الخاضعة لاتفاقية الشراء في غضون 60 يوما".

ونوه النادي في بيان منفصل على موقعه الرسمي "بدخول شركة قطر للاستثمارات الرياضية في حصته"، مؤكدا أن "القدرات والخبرة التي أظهرتها المجموعة القطرية على المستوى الدولي، في مختلف المجالات، تشكل لسبورتينغ براغا قيمة مضافة والسماح بنمو العلامة التجارية وتوسعها العالمي".

وأصبح "سبورتينغ براغا" ثاني ناد أوروبي ينضم إلى كنف باريس سان جرمان، بعد أويبن في الدرجة الأولى البلجيكية، في عملية قد تسمح لفريق العاصمة الفرنسية بامتلاك ناد توأم لتنمية براعمه الشابة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم

نهضة بركان

منع قميص النهضة.. الجزائر تمنع رئيس بركان من عقد اجتماع مع مسؤولي “الكاف”