الرجاء يطالب بفتح تحقيق ضد جيد والكزاز وتعيين حكام أجانب في مبارياته المصيرية

25 أكتوبر 2022 - 03:01

دعا نادي الرجاء الرياضي اللجنة المركزية للتحكيم بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لفتح تحقيق عاجل بخصوص تحكيم كل من سمير الكزاز ورضوان جيد، خلال مباراة "الديربي" أمام الوداد الرياضي لحساب مؤجل الجولة 6 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

واعتبر النادي، في رسالة الاحتجاج التي وجهها لرئيس لجنة التحكيم بالجامعة، أن "الأخطاء التي ارتكبها كل من سمير الكزاز، كحكم وسط، ورضوان جيد، بصفته حكما للفار، أثرت على نتيجة المقابلة وساهمت في فوز الفريق المستقبل"، أي الوداد، داعيا إلى "تحمل اللجنة لمسؤوليتها كاملة من خلال العمل على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المعمول بها في مواجهة الحكمين المشتكى بهما واستبعادهما من آية مقابلة يكون نادي الرجاء الرياضي طرفا فيها سواء كحكمي وسط او غرفة "فار".

وطالب الفريق الأخضر "بتعيين حكام أجانب في المقابلات المصيرية التي يخوضها النادي"، مؤكدا احتفاظه بحقه في تقديم شكاية في الموضوع إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وإلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لضمان التطبيق السليم للقانون.

واعتبر النادي أنه "تعرض لعدد من "المجازر" التحكيمية والتي تناوب على ارتكابها، وفق الشكاية، مجموعة من الحكام بعينهم من حكام الوسط إلى حكام غرفة الفار"، مشيرا إلى أن هذه الشكايات فاقت 20 شكاية حسب وثائق إدارة النادي.

وأضاف النادي: "عوض تقويم وإصلاح الأخطاء التحكيمية المتتالية لهؤلاء الحكام المتظلم من قراراتهم وعوض إبعادهم عن خوض مقابلات النادي، نفاجأ أنه يتم اختيارهم بعناية لمقابلات مصيرية للنادي وللبطولة الوطنية في مجملها، فيرتكبون أخطاء أضحت مقصودة بالنسبة لنادينا بسبب كثرة تكرارها، وهو الأمر الذي يضرب مبدأ الحياد وتكافؤ الفرص بين الفرق فيرجح كفة نادي على الآخر ليس بالعطاء بل بالاستفادة من كم هذه الأخطاء التحكيمية".

وعبر النادي عن "استغرابه من قرارات الحكمين اللذين أدارا المقابلة أمام الوداد من خلال منح ضربة جزاء للنادي المستقبل والتغاضي عن توجيه إنذارات للاعبيه بعد مجموعة من التدخلات الخشفة، وبالمقابل حرمان نادي الرجاء من مجموعة من ضربات الجزاء الواضحة وفرملة لاعبيه بتوزيع البطاقات الصفراء بصفة مجانية وغض الطرف عن توجيه البطاقة الحمراء لمدافع الوداد باعتباره آخر مدافع، علاوة على عدم احتساب الوقت بدل الضائع كاملا".

وشدد الرجاء الرياضي على أن "هذه الأخطاء تشكل هدما ليس فقط لقواعد الحياد والتنافس الكروي الشريف بين الفرق بل ينسف أيضا مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية الوطنية، ويساهم بصفة أو بأخرى في ترجيح كفة الفريق المستفيد من الأخطاء التحكيمية".

يشار إلى أن عزيز البدراوي، رئيس الرجاء الرياضي، دعا "لعقد اجتماع عاجل للمكتب المديري للفريق الأخضر، أمس الأحد، لمناقشة القرارارت التحكيمية في مواجهة "الديربي" بقيادة الحكم سمير الكزاز كحكم رئيسي ورضوان جيد في غرفة "الفار"، مؤكدا أن الاجتماع سيعرف مناقشة كل القرارات التي يجب اتخاذها من أجل الدفاع عن حقوق الفريق، واصفا التحكيم في المواجهة بـ"الكارثي".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رغم الاعتداء عليه.. اللاعب حمد الله مهدد بالايقاف

الزمالك المصري يعلن انسحابه من البطولة الأفريقية

قبل مواجهة غانا.. أسود القاعة يخوضون حصة تدريبية خفيفة