إدارة الاتحاد السعودي تتوصل باستدعاء الركراكي لحمد الله لمونديال قطر

31 أكتوبر 2022 - 08:03

كشفت تقارير سعودية أن إدارة نادي الاتحاد السعودي توصلت بدعوة المهاجم عبد الرزاق حمدالله من طرف الناخب الوطني، وليد الركراكي، ليكون حاضرا رفقة المنتخب الوطني المغربي ضمن القائمة الأولية التي ستشارك في مونديال قطر.

ووفقًا للصحفي السعودي بصحيفة "الرياضية"، ماجد هود، فإن حمد الله تلقى استدعاءً من قبل الركراكي، للانضمام لمعسكر أسود الأطلس، المقرر انطلاقه في 13 من نونبر المقبل، استعدادًا للمونديال.

ويتوجب على مدربي المنتخبات المشاركة، البالغ عددهم 32، إرسال قائمة تتضمن 35 لاعبا بحد أدنى و55 بحد أقصى،في خطوة أولى ضمن عملية الاختيار.

وسيكون أمام المدربين مهلة حتى 14 نونبر المقبل، لاتخاذ قراراتهم بشأن قائمتهم النهائية المكونة من 26 لاعبا بحلول الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، على أن ينشر الاتحاد الدولي لكرة القدم جميع القوائم في اليوم التالي.

وتنص قونين “الفيفا” على اختيار القائمة النهائية من أسماء اللاعبين المذكورة في القائمة الأولية، من دون السماح بأي تغييرات متأخرة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة كما تنص لوائح وقواعد البطولة التي ينظمها “الفيفا”.

ولم ينضم حمد الله لقائمة المنتخب المغربي منذ أكثر من ثلاثة سنوات بالرغم من أرقامه التهديفية المميزة في الدوري السعودي، بقرار تأديبي من الجامعة الملكيةالمغربيةلكرة القدم، بسبب مغادرة اللاعب لمعسكر المنتخب بشكل مفاجئ قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 في مصر.

الناخب الوطني، وليد الركراكي، إنه لم يقتنع بالمهاجم عبد الرزاق حمد الله، رفقة فريقه الاتحاد السعودي، في أحد المباريات بعد عودته من فترة الإيقاف.

وأوضح الركراكي، في تصريحات إذاعية، أنه “طالب حمد الله في مكالمة هاتفية بالتسجيل لمساعدته ومساعدة نفسه ليكون حاضرا رفقة المنتخب الوطني، مشيرا إلى أنه تابعه بعد ذلك في أحد مباريات الدوري السعودي ولم يقنعه لأنه لا يشتغل، على حد قوله، على الفريق بل ينتظر الكرة في مربع العمليات للتسجيل، لكنه لا يضغط ولا يعول عليه على المستوى الدفاعي”.

وأضاف: “هو لاعب ينتظر الكرة أن تأتيه، ولا يشتغل كثيرًا على مستوى الضغط على الخصم، فضلاً على أنني تواصلت معه، وطلبت منه أن يركز على عدة أمور، لا أعرف لماذا الكل يتحدث عن موضوع حمد الله، وكأنه هو المشكل الذي يعاني منه المنتخب”.

وأكد الناخب الوطني على أن حمد الله كان حاضرا في اللائحة الموسعة للمنتخب الوطني قبل وديتي تشيلي والبارغواي، غير أنه أسقط من اللائحة بسبب تأخر الاتحاد السعودي لكرة القدم في تعليق إيقافه والسماح له بالعودة للملاعب، مشيرا إلى أنه قدم أداء سيئا في أحد المباريات ولم يتمكن من التسجيل.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإيطالي ليوناردو بونوتشي يعتزل كرة القدم نهائيًا

الدوري الإسباني.. النصيري يسجل هدفه الـ 16 للموسم الحالي في “الليغا”

رسميا.. هاري كين يتوج بالحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الأولى