جامعة الكرة تعين المدرب الذي سيقود الأسود المحليين في “الشان” بالجزائر

11 نوفمبر 2022 - 09:08

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها تعاقدت مع عصام الشرعي، لقيادة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة في الاستحقاقات المقبلة.

وسيقود الشرعي المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطواره بداية السنة المقبلة بالجزائر.

كما سيشارك المنتخب ذاته في كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة التي ستحتضنها المملكة، شهر يونيو المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.

وأوقعت القرعة المغرب، بطل النسختين الأخيرتين سنة 2018 على أرضه و2020 في الكاميرون، في المجموعة الثالثة بكأس إفريقيا للمحليين بالجزائر، إلى جانب السودان وغانا ومدغشقر.

وجاءت الجزائر التي تستضيف البطولة، في المجموعة الأولى إلى جانب ليبيا وإثيوبيا وموزامبيق، فيما أوقعت القرعة موريتانيا في المجموعة الرابعة إلى جانب مالي وأنغولا.

وتشهد البطولة المقررة في الفترة بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين في مدن الجزائر العاصمة وعنابة وقسنطينة ووهران، مشاركة 18 منتخبا وزعت على خمس مجموعات، ضمت ثلاث منها أربع منتخبات (الأولى والثانية والثالثة)، ومجموعتان ثلاثة منتخبات (الرابعة والخامسة).

ويتأهل بطل ووصيف المجموعات الأولى والثانية والثالثة إلى ربع النهائي إلى جانب بطل المجموعتين الرابعة والخامسة.

يذكر أن المغرب توج بلقب البطولة مرتين، الأولى عام 2018 على أرضه والثانية 2020 في الكاميرون، فيما توجت الكونغو الديموقراطية مرتين أيضا، عامي 2009 في ساحل العاج و2016 في رواندا، بينما فازت تونس بنسخة 2011 في السودان، وليبيا بنسخة 2014 في جنوب إفريقيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سير سير تقرا”.. قصة مدرسة ابتدائية بضواحي الجديدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

المغرب يتوج بطلا لطواف موريتانيا ويحتكر منصة التتويج فرديا وجماعيا

رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف