قطر تتلقى هزيمة ثانية أمام السنغال وتعلق آمال البقاء بفوز الإكوادور

25 نوفمبر 2022 - 04:04

تلقى المنتخب القطري، مستضيف كأس العالم 2022، هزيمته الثانية في البطولة، أمام المنتخب السنغالي، بثلاثة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "الثمامة"، اليوم الجمعة، لحساب منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى فى كأس العالم 2022.

وتميزت أطوار اللقاء بحركية هجومية من الطرفين في وقت طالب أكرم عفيف بضربة جزاء لصالح المنتخب القطري غير أن الحكم الإسباني كان له رأي آخر، قبل أن يسجل بولايي ديا الهدف الأول لمنتخب السنغال في الدقيقة 42 نتيجة خطأ مدافع المنتخب القطري، خوخي بوعلام، الذي فشل فى تشتيت الكرة من منطقة الجزاء ليسددها لاعب السنغال على يمين حارس مرمى العنابي.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح فامارا دييدهيو في إضافة الهدف الثاني لأسود التيرانغا من رأسية مركزة استقرت في الشباك القطرية، قبل أن يقلص النتيجة لصالح العنابي في الدقيقة 79 من الجولة الثانية برأسية جميلة، غير أن السنغال حسمت اللقاء بإضافة هدف ثالث عبر اللاعب ديانغ في الدقيقة 84، لينتهي اللقاء لصالح السنغال بثلاثة أهداف لهدف وحيد، هو الأول في تاريخ المنتخب القطري في نهائيات كأس العالم.

وبهذه النتيجة، يقترب المنتخب القطري من مغادرة منافسات كأس العالم، مع تبقي مباراة ثالثة سيخوضها أمام هولندا بعد هزيمته في الجولتين الأولتين، في وقت أنعش فيه المنتخب السنغالي آماله في التأهل محققا فوزه الأول بالبطولة، على أن يواجه المنتخب الإكوادوري في الجولة الأخيرة.

ولا يزال المنتخب القطري متمسكا بأمل ضئيل في حالة واحدة فقط، وهي انتصار الإكوادور على هولندا هذا اليوم، ثم انتصار قطر على هولندا، والإكوادور على السنغال، في الجولة الأخيرة، وبالتالي الدخول في حساب فارق الأهداف بين هولندا وقطر والسنغال.

وظهر العنابي بصورة أفضل من تلك التي بصم عليها في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الإكوادوري، حيث خلق مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل وقدم أداء كبيرا خاصة خلال الجولة الثانية، مع تألق لافت للحارس السنغالي، إدوارد ميندي.

واعتمد الإسبانى فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري، مشعل برشم، بيدرو ميجيل - عبد الكريم حسن - همام الأمين - خوخي بوعلام، كريم بوضياف - عاصم ماديبو - إسماعيل محمد - حسن الهيدوس- أكرم عفيف، والمعز علي.

فيما دخل المنتخب السنغالي بكل من إدوارد ميندي، يوسف سابالى، كوليبالي، سيسيه، ديالو، ميندي، كوياتي، إدريسا جاي، إسماعيلا سار، بولاى ديا، كريبان دياتا.

ودخل المنتخبان هذا اللقاء بهدف الحفاظ على حظوظهما في التأهل لثمن النهائي، بعد هزيمة قطر في لقاء الجولة الأولى أمام الإكوادور بثنائية نظيفة، وهى نفس النتيجة التي تلقاها أسود التيرانجا أمام الطواحين الهولندية.

يشار إلى أنه لحساب المجموعة ذاتها، سيواجه المنتخب الهولندي نظيره الإكوادوري، مساء اليوم بداية من الساعة الخامسة، حيث يبحث المنتخبان عن تحقيق فوزهما الثاني وضمان التأهل المبكر لثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

السلامي خلفا لعموتة.. هل وجد منتخب النشامى ضالته في المدرسة التدريبية المغربية؟

أزمة جديدة بيورو 2024.. البعوض يهاجم مقر إقامة المنتخب الألماني

خاص.. خطوات تفصل بنحليب عن الانضمام لنهضة بركان