مونديال قطر.. فرنسا أول المتأهلين لثمن النهائي بفوزها على الدنمارك

26 نوفمبر 2022 - 07:10

ضمن المنتخب الفرنسي تأهله لثمن نهائي كأس العالم بفوزه على نظيره الدنماركي بهدفين لهدف وا، في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة الثانية من مونديال قطر 2022.

ووقع مبابي على الهدف الأول للديوك فى الدقيقة 61 من زمن المباراة، من تسديدة سكنت على يسار الحارس، بعد متابعته لعرضية ثيو هيرنانديز، فيما عادل اللاعب كريستنسن النتيجة  في الدقيقة 68 من زمن المباراة من ضربة رأسية قوية، قبل أن يعود مبابي لمنح منتخب بلاده هدف الفوز قبل خمس دقائق على صافرة النهاية.

ودخل المنتخب الفرنسي بكل من، هوجو لوريس، كوندي، فاران، اوباميكانو، ثيو، تشواميني، رابيو، جريزمان ، ديمبيلي ، مبابي ، جيرو.

 

فيما دخل المنتخب الدنماركي بكل من شمايكل ، أندرسن ، نيلسون ، راسموس كريستنسن، أندرياس كريستنسن ، هويبيرج ، إريكسن ، ماهلى، ليندستروم ، كورنيليوس ، دامسجارد.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده للنقطة السادسة فيما تجمد رصيد الدنمارك عند نقطة وحيدة، قبل جولة من النهاية، حيث يواجه زملاء ديمبيلي المنتخب التونسي الجريح، على أن ينازل الدنمارك منتخب أستراليا، في مباراة حاسمة لتحديد ثاني المتأهلين لثمن النهائي.

وكان منتخب الدنمارك، سقط في فخ التعادل السلبي أمام "نسور قرطاج" خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الاولي.

ولحساب المجموعة ذاتها، ضيّع المنتخب التونسي فرصة الفوز على نظيره الأسترالي، وانهزم أمامه بهدف لصفر، خلال المباراة التي احتضنها ملعب الجنوب، اليوم السبت، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 3 نقاط، بعد هزيمته في المباراة الأولى أمام فرنسا بأربعة أهداف لواحد، فيما تجمد رصيد تونس عند نقطة وحيدة كسبها من تعادله أمام الدنمارك في الجولة الأولى بصفر لمثله.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حسنية أكادير يوضح حقيقة تعاقده مع مدير رياضي جديد

البطولة الاحترافية.. صراع محتدم بين ثنائي المقدمة الجيش الملكي والرجاء الرياضي

بسبب خريطة المغرب.. السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين

السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين بسبب خريطة المغرب