5 سيناريوهات تؤهل المنتخب المغربي لثمن نهائي كأس العالم

28 نوفمبر 2022 - 05:00

اختتمت، أمس الأحد، منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بفوز المنتخب الوطني المغربي على نظيره البلجيكي وانتصار المنتخب الكرواتي على نظيره الكندي.

ويتصدر المنتخب الكرواتي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط (3+ أهداف) متقدما بفارق الأهداف على المغرب (+هدفين)، الذي يملك في رصيده أربع نقاط أيضا، فيما تحتل بلجيكا (-1) المركز الثالث مع ثلاث نقاط وكندا (-4) في المرتبة الرابعة والأخيرة بدون رصيد من النقاط.

ويلعب المنتخب المغربي في الجولة الثالثة الأخيرة أمام كندا الخميس المقبل، فيما تتواجه كرواتيا وبلجيكا في ذات اليوم وفي نفس التوقيت، بداية من الساعة الرابعة عصرا.

وسيضمن المنتخب المغربي بشكل رسمي تأهله مباشرة لثمن نهائي كأس العلدالم في حال فوزه على كندا بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا، كما سيتأهل للدور الثاني في حال تعادله مع كندا بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

وسيتأهل أسود الأطلس لثمن النهائي حتى في حال خسارته أمام كندا شريطة فوز كرواتيا على بلجيكا، كما سيحجز مقعدا أيضا في الدور الثاني في حال خسارته أمام كندا بفارق هدف أو هدفين، لكن شريطة تعادل بلجيكا مع كرواتيا.

أما السيناريو الخامس الذي سيؤهل أبناء وليد الركراكي لثمن نهائي كأس العالم، وهو الأكثر تعقيدا، هو خسارته أمام كندا بهدف وفوز بلجيكا على كرواتيا بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر.

أما سيناريو الإقصاء، فيقتضي هزيمة المنتخب المغربي أمام كندا بفارق هدفين أو أكثر مع فوز المنتخب البلجيكي بفارق هدفين أو أكثر.

وسيكون مصير المنتخب المغربي بين يديه للمرة الأولى منذ عدة دورات، حيث يكفيه الفوز أو التعادل للتأهل لثمن نهائي كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه وتكرار إنجاز أسود الأطلس سنة 1986.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أكرد يكشف أدوار الركراكي والجماهير في إنجاز أسود الأطلس بمونديال قطر 

جماهير الدفاع الحسني الجديدي ترفع “تيفو” بملعب العبدي”

جامعة الكرة تقوم بتسليم ملاعب بوجدة وبركان