البرتغال تضمن مقعدا في ثمن نهائي المونديال بانتصارها على الأوروغواي

28 نوفمبر 2022 - 10:01

ضمن المنتخب البرتغالي مقعده في ثمن نهائي المونديال، بعد تغلبه على نظيره الأوروغواياني، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت على ملعب "لوسيل"، لحساب منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة والأخيرة بنهائيات كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر دجنبر المقبل.

وبعد شوط أول لم يعرف فرصا خطيرة من كلا الطرفين، تمكن المنتخب البرتغالي من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 54 عن طريق برونو فيرنانديز، بهدف احتسب في البداية لكريستانو رونالدو قبل أن يتبين أن هذا الأخير لم يلمس الكرة قبل دخولها الشباك.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب البرتغالي رصيده للنقطة السادسة ليصبح ثالث المتأهلين للدور الثاني بعد فرنسا والبرازيل، متبوعا بغانا بثلاث نقاط ثم كوريا الجنوبية والأوروغواي بنقطة وحيدة.

وبات المنتخب الأوروجواياني في خاجة للفوز في الجولة الثالثة والأخيرة أمام المنتخب الغاني للوصول للنقطة الرابعة، مع عدم فوز المنتخب الكوري على نظيره البرتغالي.

ودخل المنتخب البرتغالي على كل من، دييجو كوستا، كانسيلو، دياز، بيبي، جيريرو، ويليام كارافايلو، روبين نافاس، برونو فيرنانديز، جواو فيليكس، بيرناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو.

بينما اعتمد المنتخب الأوروجواياني على كل من روشيت، خيمينيز، جودين، كواتيس، فاريلا، فالفيردي، بينتاكور، فيتشينو، أوليفيرا، داروين نونيز، كافاني.

وسقط منتخب أوروجواي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الكوري في الجولة الأولى، فيما تغلب المنتخب البرتغالي على نظيره الغاني بثلاثة أهداف لهدفين.

ولحساب المجموعة ذاتها، كان المنتخب الغاني حقق فوزه الأول بالمونديال على حساب كوريا الجنوبية، بثلاثة أهداف لهدفين في المواجهة التى جمعتها بملعب المدينة التعليمية، حيث أنعش بهذه النتيجة حظوظه في التأهل محققا أول ثلاث نقاط في البطولة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب