المنتخب المغربي يسابق الزمن لتجهيز أسلحته قبل معركة البرتغال وأرجنتيني يقود المواجهة

09 ديسمبر 2022 - 02:00

يسابق  المنتخب الوطني المغربي الزمن لتجهيز مجموعة من أهم لاعبيه، قبل مواجهته المرتقبة أمام البرتغال، لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

ويعمل الجهاز الطبي للمنتخب المغربي، على تجهيز كل من نصير مزراوى ونايف أكرد ورومان سايس وسفيان أمرابط، استعدادا لمواجهة البرتغال، المقرر لها غدا السبت على ملعب الثمامة.

وكان عدد من اللاعبين قد تعرضوا للإصابة في مباراة إسبانيا الماضية بدور الـ16، وعلق مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي على الأمر، قائلاً: "لدينا شكوك دائماً على غرار كل المباريات التي لعبناها في كأس العالم حتى الآن، وسنتخذ القرار الخاص بهم في يوم المباراة كالعادة مثل كل مرة".

وأضاف: "الطاقم الطبي لمنتخب المغرب يبذل كل ما في وسعه من أجل تجهيز اللاعبين، مهمتهم صعبة في ظل ضيق الوقت، لكنهم نجحوا في كل ما كلفوا به، ولم نخسر أي لاعب حتى الآن".

من جهته، أكد سفيان أمرابط، لاعب المنتخب المغربي، أنه قاتل وفعل المستحيل من أجل المشاركة رفقة زملائه في مباراة إسبانيا، لحساب ثمن نهائي مونديال "قطر 2022".

وأوضح أمرابط، في تصريحات عقب اللقاء، أنه ظل مستيقظا إلى غاية الثالثة صباحا من أجل تلقي العلاج الطبيعي بعد أن كانت هناك عدة شكوك حول مشاركته في المباراة، مشيرا إلى أنه تلقى حقنة مسكنة حتى لا يتخلى على بلاده وزملائه في هذه المباراة التاريخية.

إلى ذلك، أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم مهمة قيادة المباراة للحكم الأرجنتيني، فاكوندو تيلو، بمساعدة مواطنيه إزكييل بريلوفسكي وغابرييل تشادي، بالإضافة إلى السالفادوري إيفان بارتون كحكم رابع.

فيما سيتولى الأرجنتيني ماورو فيغليانو إدارة غرفة الـ"فار"، بمساعدة الإسباني ريكاردو دي بورغوس والأرجنتيني دييغو بونفا.

ويخوض المنتخب المغربي مواجهة قوية ومرتقبة أمام منتخب البرتغال، في ربع نهائي كأس العالم 2022، على ملعب الثمامة بقطر،  السبت المقبل 10 دجنبر، في تمام الساعة الرابعة عصرا.

وكان الأسود حسموا تأهلهم إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، على حساب إسبانيا بفضل ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليصبح التأهل الأول لأسود الأطلس والمنتخبات العربية بشكل عام إلى هذا الدور عبر التاريخ.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير