مواقع وصحف عربية تحتفي بتأهل المغرب للمربع الدهبي

11 ديسمبر 2022 - 03:30

احتفت صحف ومواقع عربية بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم أمس السبت بقطر بتأهله لنصف نهائي مونديال قطر 2022 ، كاول منتخب عربي وإفريقي يبصم على هذا الإنجاز.

فتحت عنوان "المغرب يواصل كتابة التاريخ ويتأهل إلى نصف نهائي المونديال" كتب موقع "سكاي نيوز" الإخباري أن المنتخب المغربي واصل كتابة التاريخ، بعد فوزه على البرتغال بهدف نظيف، ليضمن بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، لأول مرة في تاريخه.

وذكر الموقع الإماراتي أن هذه هي أول مرة يتأهل فيها منتخب عربي وإفريقي إلى نصف نهائي المونديال، مبرزا أن المنتخب المغربي تخطى قبل هذا الدور منتخبات قوية مثل إسبانيا وكرواتيا وبلجيكا.

من جهته، كتب موقع "العربية نت" أن رأسية المهاجم يوسف النصيري كتبت التاريخ بعدما صعدت بمنتخب الأسود إلى المربع الذهبي وأقصت البرتغال من البطولة، مذكرا أن ثلاث منتخبات إفريقية وصلت حتى الآن إلى ربع نهائي المونديال سابقا، بداية من المنتخب الكاميروني عام 1990، مرور ا بالسنغالي في 2002، وأخير ا فريق غانا في 2010.

ولفت إلى أن المنتخب المغربي أصبح أكثر منتخب عربي يخوض عددا من المباريات في تاريخ كأس العالم، مضيفا أن الحارس ياسين بونو، الذي خاض مباراته الدولية 50 اليوم، بات أول حارس إفريقي يحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات في بطولة واحدة.

صحيفة "الأهرام" المصرية" ذكرت من جهتها ان المنتخب المغربي سجل إنجازا تاريخيا وأصبح أول فريق عربي وإفريقي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم بعد فوزه المثير على نظيره البرتغالي.

وأشارت "الأهرام" في مقال تحت عنوان "تحدي الكبار ...المغرب يحقق حلم العرب وأفريقيا في نسخة استثنائية من كأس العالم" إلى أن أسود الاطلس يدينون بالفضل في هذا الفوز ليوسف النصيري مهاجم أشبيلية الإسباني الذي أحرز هدف الحسم في الدقيقة 42.

ولفتت "الأهرام" إلى المنتخب المغربي حافظ على مكانته كأقوى خط دفاع في مونديال قطر حيث اهتزت شباكه مرة واحدة فقط.

من جانبه أكد موقع "صدى البلد" أن المنتخب المغربي يواصل صناعة التاريخ ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يصل لنصف نهائي كأس العالم .

وقال الموثع "عن جدارة واستحقاق وتخطيط ونقاء ، المغرب يصنع التاريخ ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يصل لنصف نهائي كأس العالم في التاريخ".

وكتبت صحيفة "الشرق الأوسط" من جهتها ان المنتخب المغربي بات على مشارف دخول قائمة أقوى عشرة منتخبات عالمية وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وذلك بعد بلوغه نصف نهائي مونديال قطر 2022 بعد إقصاء البرتغال في دور ربع النهائي بهدف وحيد دون رد.

وذكرت أن منتخب «أسود الأطلس» نال المركز الحادي عشر بعد فوزه على البرتغال، ونال بعد سلسلة انتصاراته 108 نقاط، ليفوز بأقوى قفزة تاريخية عربية.

ولفتت إلى أن منتخب المغرب استهل مشواره في المونديال الحالي بتعادل سلبي أمام منتخب كرواتيا (وصيف النسخة السابقة)، قبل أن يحقق انتصارا تاريخيا أمام بلجيكا بهدفين دون رد، ليواصل سلسلة انتصاراته ويكسب كندا بهدفين لهدف.

وفي دور الستة عشر، تضيف الصحيفة، نجح المنتخب المغربي في إقصاء نظيره الإسباني عن طريق ركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين سلبا دون أهداف في الأشواط الأصلية والإضافية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة

أشبال الأطلس يفتتحون مشاركتهم بالأولمبياد بمواجهة الأرجنتين ومحلل يبرز حظوظ كتيبة السكتيوي

أولمبياد باريس.. الملاكمة المغربية تمني النفس بأول ميدالية ذهبية بسواعد نسوية