حلم الأرجنتين يصطدم برفاق مودريتش في “صراع الجبابرة”

13 ديسمبر 2022 - 03:30

في إطار البحث عن "الفرصة الأخيرة" لجيلين مميزين حقق كل منهما نجاحاً هائلاً في مسيرته الكروية، يلتقي المنتخبان الأرجنتيني والكرواتي غداً الثلاثاء، في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022، بحثاً عن مقعد في المباراة النهائية للبطولة.

تمثل المباراة تحدياً من نوع خاص بين الجيل الحالي للمنتخب الأرجنتيني، بقيادة نجمه الشهير ليونيل ميسي 35 عاماً، الذي يخوض المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، ونظيره الكرواتي بقيادة النجم الشهير المخضرم لوكا مودريتش 37 عاماً، الذي لا يزال في مرحلة البحث عن لقب كبير مع منتخب بلاده.

ويدرك كل من اللاعبين الكبيرين، وعدد من لاعبي هذا الجيل أن المونديال الحالي قد يشهد الظهور الأخير لهم في كأس العالم، وربما في البطولات الكبرى بشكل عام، ولهذا تمثل مباراة الغد جزءا من حلم "الفرصة الأخيرة" في المنافسة على اللقب.

كما تعتبر المباراة تحدياً جديداً ومثيراً بين الكرة الأوروبية ونظيرتها في أمريكا الجنوبية، بعدما شهد المونديال الحالي أكثر من تحد من النوع نفسه.

وعلى سبيل المثال، وصل المنتخب الأرجنتيني لنصف النهائي بعد مباراة مثيرة للغاية أمام نظيره الهولندي امتدت لوقت إضافي بعد صحوة هولندية متأخرة انتزعت التعادل 2-2 في الوقت الإضافي من المباراة، ولم تحسم الأرجنتين بطاقة التأهل إلا من خلال ركلات الترجيح.

وفي المقابل، أطاح المنتخب الكرواتي بالطريقة نفسها بالحلم البرازيلي في تحقيق اللقب المونديالي السادس وعبر مودريتش وزملاؤه إلى نصف النهائي على حساب نيمار ورفاقه في المنتخب البرازيلي ليواجه اختباراً جديداً أمام العملاق الآخر لأمريكا الجنوبية.

وبعد حالة التوتر التي سيطرت على أجواء المباراة أمام هولندا في ربع النهائي، يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى حسم المواجهة مع نظيره الكرواتي مبكراً، وعدم الانتظار إلى نهاية المباراة.

ويتطلع ميسي إلى اجتياز العقبة الكرواتية، وتجديد حلم الفوز بلقب المونديال للمرة الأولى مع منتخب بلاده ليتوج مسيرة حافلة بالإنجازات على مدار مسيرته الاحترافية التي شهدت حتى الآن 1001 مباراة، والعديد من الألقاب على مستوى الأندية ولقب كأس أمم أمريكا الجنوبية مع المنتخب الأرجنتيني.

كما شهدت النسخة الحالية من المونديال أكثر من رقم قياسي لميسي منها معادلة الرقم القياسي لعدد المشاركات في المونديال (5 نسخ)، ومعادلة الرقم القياسي لأكثر لاعبي الأرجنتين تسجيلاً للأهداف في المونديال (10 أهداف)، بالتساوي مع النجم السابق غابرييل باتيستوتا.

كما أصبح ميسي اللاعب الوحيد في التاريخ الذي صنع أهدافاً في 5 نسخ مختلفة من المونديال.

وعندما تنطلق مباراة الغد، سيعادل ميسي حال مشاركته رقماً قياسياً مونديالياً آخر، وهو عدد المباريات التي يخوضها أي لاعب في البطولة (25 مباراة)، والمسجل باسم الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس.

ويستطيع ميسي بالطبع الانفراد بهذا الرقم القياسي حال مشاركته في المباراة التالية لفريقه في البطولة، سواء كانت النهائي أو مباراة تحديد المركز الثالث.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حسنية أكادير يوضح حقيقة تعاقده مع مدير رياضي جديد

البطولة الاحترافية.. صراع محتدم بين ثنائي المقدمة الجيش الملكي والرجاء الرياضي

بسبب خريطة المغرب.. السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين

السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين بسبب خريطة المغرب