ميسي يواصل حلم المونديال بثلاثية أرجنتينية أمام كرواتيا

13 ديسمبر 2022 - 09:57

بلغ المنتخب الأرجنتيني نهائي المونديال بعد تغلبه على نظيره الكرواتي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب "لوسيل" لحساب منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم التى تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 دجنبر الجاري.

وافتتح ليونيل ميسي باب التسجيل لمنتخب "التانغو" من ركلة جزاء تحصل عليها ألفاريز في الدقيقة 32، وأضاف ألفاريز الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 39، بعد مجهود فردي رائع، قيل أن يعود اللاعب ذاته لإضافة الهدف الثالث بعد مجهود خرافي من البرغوث ليونيل ميسي.

وسيلتقي المنتخب الأرجنتيني في المشهد الختامي لبطولة كأس العالم قطر 2022، بالفائز من مواجهة المنتخبين المغربي والفرنسي، التي ستجرى مساء غد الأربعاء، وذلك الأحد المقبل على ملعب "لوسيل" بداية من الساعة الرابعة عصرا.

وعادل ميسي رقم الأسطورة لوثر ماتيوس في عدد المشاركات في كأس العالم بـ25 مباراة، كما تخطى "البرغوث" المهاجم السابق لمنتخب "التانغو" غابرييل باتيستوتا، وأصبح الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين بـ11 هدفاً في المونديال.

واعتمد ليونيل سكالوني، مدرب المنتخب الأرجنتيني، إميليانو مارتينيز - كريستيان روميرو - نيكولاس أوتامندي - ناويل مولينا - نيكولاس تاليافيكو - لياندرو باريديس - رودريغو دي باول - أليكسيس ماك أليستر - إنزو فرنانديز - ليونيل ميسي - خوليان ألفاريز.

فيما دخل منتخب كرواتيا بكل من دومينيك ليفاكوفيتش - بورنا سوسا - إيفان بريشيتش - ديان لوفرين - ماتيو كوفاتشيتش - أندريه كراماريتش - لوكا مودريتش - مارسيلو بروزوفيتش - ماريو باشاليتش - يوسكو جفارديول - يوسيب يورانوفيتش.

وأدار المباراة  الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، بمساعدة كل من تشيرو كاربوني وأليساندرو جياليتيني فيما كان الإماراتي محمد عبد الله حكم رابع، بينما تواجد الحكم ماسيميليانو إراتي وباولو فاليري كحكام فيديو مساعدين لحكم الساحة.

ونجح المنتخب الأرجنتيني فى الوصول إلى المباراة النهائية بعدما تخطى عقبة الطواحين الهولندية في ربع النهائي بعد مباراة مجنونة امتدت حتى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما، فيما بلغ المنتخب الكرواتي المربع الذهبي بعد فوزه بضربات الجزاء الترجيحية أيضا المنتخب البرازيلي.

يشار إلى أن منتخب الأرجنتين سبق وحصل على بطولة كأس العالم مرتين عبر تاريخه في 1978 و1986، بينما لم يتوج منتخب كرواتيا باللقب نهائيا وكان أفضل انجازاته وصيف البطولة في النسخة الماضية 2018، علما أن زملاء لوكا مودريتش تفوقوا في المرة الأخيرة التي واجهت فيها الأرجنتين بثلاثية نظيفة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بونو: المشاركة في الموندياليتو أمر رائع.. وهو فرصة مميزة لجميع الفرق

لاعب هوكي يضحي بأصبعه للمشاركة في الألعاب الأولمبية

بعد اعتقال بودريقة.. مصير مجهول لجوزيف زينباور رفقة الرجاء الموسم المقبل