الركراكي يتقدم لائحة المرشحين للفوز بأفضل مدرب إفريقي.. والتصويت مستمر

28 ديسمبر 2022 - 08:00

فتح موقع "فوت أفريكا" الذي يُصنَّف ضمن أكبر المواقع المهتمة بشؤون الكرة الإفريقية، باب التصويت في استفتاء موسع لاختيار أفضل مدرب إفريقي لسنة 2022.

وضمت القائمة المختصرة 6 مدربين، يتقدمهم الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، إضافة للسنغالي أليو سيسي مدرب أسود التيرانغا، ومدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، والكاميروني ريغوبير سونج، وأمير عبدو مدرب منتخب جزر القمر، إضافة للكونغولي فلوران المدير الفني للهلال السوداني والمدرب السابق لنهضة بركان.

واقترب وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني المغربي من حسم الجائزة لصالحه حيث يتقدم، لحدود الساعة، سباق التصويت بحوالي 40 في المائة، متبوعا بمدرب الهلال الساني، إيبينغي، ثم أليو سيسي مدرب المنتخب السنغالي.

ويعتبر الركراكي، ذو 47 سنة، المرشح الأبرز للفوز بجائزة أفضل مدرب في القارة الإفريقية عطفا على ما قدمه من نجاحات سنة 2022، بداية بتتويجه رفقة فريقه السابق، الوداد الرياضي، بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري ولقب البطولة الاحترافية لكرة القدم، ثم إنجازه التاريخي رفقة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ببلوغ المربع الذهبي كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

من جانبه، توج أليو سيسيه بكأس إفريقيا للأمم بداية السنة الحالية على حساب نظيره المصري في النسخة التي نظمت بالكاميرون، فيما قاد إيبينغي فريق السابق نهضة بركان للتتويج بلقب الكونفدرالية الإفريقية على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بينما فشل الجزائري، جمال بلماضي، في قيادة منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

يشار إلى أن الناخب الوطني، وليد الركراكي، مرشح أيضا لجائزةِ أفضلِ مدرب في العالم لسنة 2022، حسب القائمة التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءاتِ كرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تخييم الغموض حول مستقبله.. هل حسم الفريق العسكري في مصير حريمات بهذه الخطوة؟

“أمنيستي”: حظر الحجاب في الرياضة الفرنسية يفضح المعايير المزدوجة قبل أولمبياد باريس

بحضور 100 رئيس دولة وحكومة و300 ألف متفرج.. تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024