مستُوحى من كأس البطولة وصور مختلف القارات المشاركة.. الكشف عن شعار كأس العالم للأندية

12 يناير 2023 - 03:30

أعلن الاتخاد الدولي لة FIFA المغرب 2022 التي ستقام في الفترة بين 1 و11 فبراير 2023 بالمغرب للمرة الثالثة في تاريخ البطولة.

وقال الإتحاد الدولي إن شعار البطولة مستوحى من كأس البطولة وصَوّر مختلف القارات المشاركة، وأنه سيشارك في البطولة سبعة أندية من مختلف الاتحادات القارية، إضافة لممثل من البلد المضيف.

وتم رفع لثام الشعار الرسمي لكأس العالم للأندية FIFA المغرب 2022 قُبيل القرعة الرسمية للبطولة التي ستقام بالرباط يوم الجمعة 13 يناير 2023.

وستقام قرعة المنافسة في مركب محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، وسيساعد المغربي نور الدين النيبت في السحب باعتباره اللاعب الأكثر مشاركة في هذا البطولة.

وكان المغرب تفوق في سباق استضافة كأس العالم للأندية على جميع الدول المرشحة لاستضافة الحدث بما فيهم قطر والإمارات والسعودية، لتحظى بشرف تنظيم البطولة من جديد بعد استضافة مونديال الأندية عامي 2013- 2014.

وسيتم منح الأهلي المصري فرصة المشاركة في البطولة باعتباره وصيف إفريقيا فيما سيشارك الوداد الرياضي ممثلاً للمغرب، في ظل عدم إمكانية مشاركة فريقين من نفس الدولة.

ويشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، كل من ريال مدريد الإسباني بصفته بطلا لأوروبا وفلامنغو البرازيلي بعد تتويجه بكوبا ليبيرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكافاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والوداد الرياضي إضافة لمشاركة الأهلي المصري أيضا، فيما لم يتم تحديد بطل آسيا حتى الآن.كرة القدم الكشف عن شعار كأس العالم للأندية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نجما “السامبا” يغيبان عن وديّة المغرب والبرازيل بسبب الإصابة

في مقدمتهم رومان سايس.. “الأسود” يتوافدون على المغرب قبل مواجهة البرازيل

بعد نفاذ الدفعة الأولى.. جامعة الكرة تطلق الدفعة الثانية من تذاكر مواجهة المغرب والبرازيل