بعد شغب تطوان..سلطات البيضاء تمنع جماهير الرجاء من التنقل إلى مدينة بركان

12 يناير 2023 - 06:30

قررت السلطات المحلية بجهة الدار البيضاء، اليوم الخميس، منع جماهير نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، من التنقل الجماعي لمدينة بركان، في المباراة المرتقبة بين ناديي الرجاء ونهضة بركان السبت المقبل.

وقرر والي جهة الدار البيضاء سطات، منع جماهير الرجاء الرياضي من التنقل الجماعي لمدينة بركان، بعد أيام من أحداث شغب شهدتها مدينة تطوان، إثر تنقل جماعي لجماهير الوداد الرياضي صوب مدينة تطوان، وذلك بعدما قامت فئة محسوبة على جماهير الوداد بتخريب ممتلكات عامة وخاصة ببعض الشوارع، ومحيط ملعب سانية الرمل.

وكانت  اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد قررت منع حضور وتنقل جماهير فريق الوداد الرياضي خارج ملعبه لثلاث مباريات، بناء على المادتين 105 و76 من مدونة التأديب، بعد أحداث الشغب التي قامت بها داخل الملعب ومحيطه وخارجه. مع تحميل فريق الوداد الرياضي 50 في المائة من تكلفة الأضرار والخسائر التي لحقت الملعب خلال المباراة التي جمعته بالمغرب التطواني، بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وكانت مجموعة “الوينرز” المساندة لفريق الوداد الرياضي، قد تبرأت ممن وصفتهم بـ”الدخلاء”، ونفت علاقة المنتمين لها بما وقع قبل مباراة الوداد الرياضي والمغرب التطواني لحساب الجولة 11 من البطولة الوطنية لكرة القدم، مؤخرا، حيث قالت الوينرز في تقرير لها حول اللقاء، “ليس كل من يرتدي قميصا أحمر هو شخص ينتمي لعائلتنا، ولطالما حاربنا الدخلاء الذين يحاولون الاختباء تحت غطاء المجموعة”.

وكانت الجماهير البركانية طالبت سلطات الدار البيضاء بمنع التنقل الجماعي لجماهير نادي الرجاء الرياضي، خلال المباراة المرتقبة السبت المقبل، تفاديا لتكرار سيناريو الفوضى والشغب الذي أحدثته جماهير الوداد الرياضي بمدينة تطوان، خلال مباراة الأحد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب