ردت مجموعة "الكورفا سود" المساندة لفريق الرجاء الرياضي، خلال المباراة التي جمعت الرجاء بمولودية وجدة، على التصريحات المسيئة لحفيد نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل،في افتتاح كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر. ورفع مشجعوا الرجاء الرياضي في مباراة فريقهم أمام مولودية وجدة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لافتة تحمل عباراة بالانجليزية: "مانديلا الصغير آخر مستعمرة في إفريقيا توجد بأورانيا "، في إشارة لمدينة صغيرة  اسمها "أورانيا"، تقع في منطقة معزولة وسط جنوب أفريقيا حيث يعيش بها ما يقارب 1500 من السكان البيض فقط. وتأسست مدينة أورانيا سنة 1991على ضفاف نهر الـ«أورانج»،، وتبلغ مساحتها 8 آلاف هكتار اشتراها كارول بوشوف الثالث صهر هنريك فيردفورد وبعض عائلات "أفريكانرز" الأخرى،ولها عملة  خاصة بها وهي الأورا، وعلم يحمل رسم طفل يشمر عن زنده استعداداً للعمل.

جماهير الرجاء عن رسالتها لنجل ملانديلا: مرتزق شكك في مغربية الصحراء

20 يناير 2023 - 08:00

كشف فصيل "إيغلز" المساند الرسمي لنادي الرجاء الرياضي تقريرا حول رده على نجل مانديلا في مباراة الرجاء الرياضي أمام مولودية بالمركب الرياضي محمد الخامس.

وقالت المجموعة في تقريرها،"ردنا كان واضحا دون طرق ملتوية على مرتزق شكك في مغربية الصحراء حيث تلفظ بالحرف أن أفريقيا يجب أن تسترجع آخر قطعة مستعمرة التابعة للجمهورية الوهمية وتناسى أن في عقر أرض أجداده تتواجد بلدة تدعى بأورانيا وهي مدينة انفصالية في جنوب أفريقيا لا يسكنها إلا البيض الأفريكانز الذين لا يعترفون بإلغاء نظام الفصل العنصري الأپارتياد".

ودعت المجموعة ندعو شعوب العالم إلى عدم الانصياع وراء خطابات التحريض والتفرقة وأن نتشبث بالقواسم المشتركة التي تجمعنا ولنجعل من النكرة الذي تلقى درسا قاسيا عبرة"، يضيف تقرير أولترا "إيغلز".

وكانت جماهير الرجاء رفعت رسالة في المباراة الأخيرة جاء فيها "مانديلا الصغير.. المستعمرة الأفريقية الوحيدة المتبقية هي أورانيا"، وذلك ردا على دعوة حفيد زعيم جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل، والذي دعا إلى حمل السلاح ضد المغرب من أجل ما وصفه بـ"تحرير الصحراء"، خلال افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمحليين المقامة بالجزائر.

وردت مجموعة "الكورفا سود" المساندة لفريق الرجاء الرياضي، خلال المباراة التي جمعت الرجاء بمولودية وجدة، على التصريحات المسيئة لحفيد نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل،في افتتاح كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر.

ورفع مشجعوا الرجاء الرياضي في مباراة فريقهم أمام مولودية وجدة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لافتة تحمل عباراة بالانجليزية: "مانديلا الصغير آخر مستعمرة في إفريقيا توجد بأورانيا "، في إشارة لمدينة صغيرة  اسمها "أورانيا"، تقع في منطقة معزولة وسط جنوب أفريقيا حيث يعيش بها ما يقارب 1500 من السكان البيض فقط.

وتأسست مدينة أورانيا سنة 1991 على ضفاف نهر "الأورانج"، وتبلغ مساحتها 8 آلاف هكتار اشتراها كارول بوشوف الثالث صهر هنريك فيردفورد وبعض عائلات "أفريكانرز" الأخرى، ولها عملة خاصة بها وهي "الأورا"، وعلم خاص بها يحمل رسم طفل يشمر عن زنده استعداداً للعمل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة