سلطات طنجة تنهي تدابيرها لتنظيم الموندياليتو والترويج السياحي للمدينة

25 يناير 2023 - 09:30

تعيش مدينة طنجة منذ أيام على وقع استعدادات كبيرة من أجل استضافة كأس العالم للأندية المزمع تنظيمها بمدينة البوغاز والرباط ابتداء من فاتح فبراير المقبل.

ملعب طنجة جاهز

أصبح ملعب طنجة الكبير جاهز من أجل استضافة افتتاح مباريات كأس العالم للأندية ومبارتين بالدور الثاني ونصف النهائي بعد الانتهاء من اعادة تهيئته.

الأشغال الذي أعطيت انطلاقتها قبل عام والتي شهدت وتيرة أسرع قبل شهر، تحت اشراف مباشر من والي الجهة محمد مهيدية، والذي عرفت مشاركة العشرات من الشركات المعروفة بالمملكة ، والآلاف من العاملين، حيث شمل أيضا ملاعب التداريب بالقرية الرياضية، حيث ارتفعت طاقته الإستيعابية من 42000 ألف متفرج إلى اكثر من 65000ألف متفرج ليصبح أكبر ملعب على الصعيد الوطني.

تذاكر الإفتتاح مجانية

أعلنت العشرات من جمعيات المجتمع المدني بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن بداية تسجيل المواطنين الراغبين في الحضور لافتتاح كأس العالم للأندية يوم فاتح فبراير المقبل، من أجل منحهم تذاكر مجانية مع ضرورة الادلاء ببطاقة التعريف الوطنية.

انخراط جمعيات المجتمع المدني من أجل انجاح الموندياليتو وضمان حضور جماهيري، يأتي بعد اجتماعات طوال الأسبوع الماضي مع السلطات المحلية، من أجل منحهم التذاكر لتوزيعها على المواطنين.

السياحة بالمدينة القديمة والموندياليتو

تعيش المدينة القديمة لطنجة، على وقع استنفار غير مسبوق، حيث شهدت تحركات كبيرة من طرف السلطات من أجل اعادة تهيئة النقط السوداء قصد استقبال الراغبين من السياح بزيارة المنطقة تزامنا مع بداية الموندياليتو.

المرشدين السياحيين كذلك تلقوا اتصالات من وكالات الأسفار بخصوص مشجعين قادمين من البرازيل، من أجل إرشادهم للتعريف بالمدينة القديمة التي أعيد تهييئها مؤخرا بميزانية ضخمة.

السلطات تستنفر أعوانها

استنفرت السلطات المحلية أعوانها للحد من مختلف الشوائب ك "المتسولين والبائعين المتجولين و الكلاب الضالة"، بمعظم الشوارع الرئيسية بالمدينة على غرار"محج محمد السادس وشارع باسطور و ملاباطا" من أجل استقبال ضيوف المندياليتو في أحسن الظروف.

شركات النظافة ومونديال الأندية

أعطى والي جهة الشمال، تعليماته الصارمة لكل من شركة أرما وميكومار المكلفتين بتدبير قطاع النضافة بالمدينة من أجل تكثيف عملها وأسطولها للسيطرة على نظافة الأماكن العمومية والشوارع الرئيسية، وكذا أماكن وضع النفايات التي تشهد كثافة للمواطنين في المدينة.

فنادق مصنفة جاهزة

أختيرت أكثر من ستة فنادق مصنفة بكل من منطقة بوبانة ومالاباطاومحج محمد السادس ، من أجل استقبال جماهير و وفود الفرق المشاركة في مباريات كأس العالم للأندية، حيث شرع المسؤولون عن هذه الوحدات الفندقية المصنفة على اخلاء الفنادق، وإعادة تهيئتها من الداخل والخارج تحت إشراف من السلطات السياحية المختصة.

الخليع والموندياليتو

وعلى نفس المنوال يستعد المكتب الوطني للسكك الحديدية لإطلاق رحلات جديدة من مدينة طنجة الى الرباط ذهابا وإيابا قصد تسهيل عملية تنقل الجماهير التي من المنتظر أن تصل من مجموعة من البلدان في العالم تزامنا مع مشاركة أنديتها في الموندياليتو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

يورو 2024.. إيطاليا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بانتصار عسير أمام ألبانيا

بعد تعديل الترتيب.. العصبة الاحترافية تثير غضب الوداد وتجرده من المركز الرابع

وادو يقود فيتا كلوب للتتويج بكأس الكونغو الديموقراطية والتأهل للكونفدرالية