جامعة كرة السلة تضع مخططااستعجاليا من اجل الإقلاع

23 يوليو 2019 - 11:09

بادرت اللجنة المؤقتة لتسيير الجامعة الملكية لكرة السلة، بتنسيق مع الوزارة الوصية، بوضع برنامج استعجالي، يتمحور حول خمسة مشاريع ذات أولوية لوضع رياضة كرة السلة في المسار الصحيح.

 ويتعلق البرنامج حسب بيان للجنة بتهيئة الظروف الملائمة لعقد جمع عام انتخابي وتسوية المخلفات والديون المتراكمة وإعداد برنامج النشاط الرياضي ومشروع الإصلاح المهيكل للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وأخيرا تنسيق التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة تجنبا لكل عقوبات.

وأوضحت اللجنة أنها تمكنت من تعبيد الطريق بتحقيق جملة من المنجزات الهامة والمهيكلة، حيث كانت أول مرحلة وأصعبها إعادة هيكلة جمعيات كرة السلة وقبول فقط تلك المتوفرة على الاعتماد الممنوح من قبل الوزارة.

فيما يتعلق بالمنافسة الرياضية التي تشكل العمود الفقري للجامعة، فقد شكلت اللجنة المؤقتة لجنة مخصصة تتكون من أعضاء من عائلة كرة السلة وصاغت برنامجا طموحا لإقلاع كرة السلة يمتد إلى 2030.

أما بالنسبة للمنتخب الوطني ، فقد تبنت اللجنة المؤقتة رؤية جديدة تتمثل في تشبيب المنتخب الوطني بغية إعداد الخلف على المدى المتوسط والبعيد ، بدلاً من البحث عن نتائج الفورية ، وأخيراً إرساء ثقافة جديدة بين مكونات المنتخب قائمة على الانضباط والصرامة والاحترام المتبادل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا