بيدوان لـ”العمق”: مساهمة المرأة في تاريخ الرياضة المغربية كبيرة 

07 مارس 2023 - 05:00

قالت العداءة المغربية وبطلة العالم في سباق 400 متر حواجز في دورتي أثينا وإدمونتون، نزهة بيدوان، "إن مساهمة المرأة المغربية في التاريخ الرياضي للمغرب تصل إلى نسبة 40 إلى 50 بالمائة في مختلف المجالات والتخصصات".

وأضافت بيدوان في حوار مع "العمق"، "إن الحضور الجماهيري الذي حظي به نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات يؤكد بشكل الكبير التعاطي المجتمعي مع قضايا المرأة، مؤكدة أنه بالعودة إلى 15 سنة للوراء لا يمكن مشاهدة مثل هذا الإقبال على مباريات كرة القدم".

ووتابعت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، "أن نتائج الفريق النسوي للجيش الملكي بعصبة الأبطال الأفريقية خير دليل حضور المرأة رياضيا، بالإضافة إلى نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات".

واعتبرت البطلة العالمية، "أن كل هذه المؤشرات تؤكد على الأدوار الحقيقية للمرأة كل حسب تخصصها ومجال إهتمامها، وأن ذلك يزكي جهود الدولة في إعطاء فرص حقيقية للمرأة لإظهار قدراتها وإبراز مكانتها رياضيا والذي يؤكد هذا وصول المنتخب النسوي لكأس العالم".

وعن الثامن من مارس قالت بيدوان، "بالنسبة لنا يوم تربوي ثقافي نوضح من خلاله للعالم على أن دور المرأة مهم في الحياة بصفتها الأم والمربية والمناضلة التي تربي الأجيال لهذا يلزمنا غطؤها الإمكانيات لتكون في المستوى المطلوب".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد يعود لسكة الانتصارات من بوابة حسنية أكادير ويواصل المنافسة على المركز الثالث

محكمة إيطالية تلزم يوفنتوس بدفع أزيد من 9 ملايين يورو لكريستيانو رونالدو

بعد التهجم عليها.. يوسف بلايلي يعتذر للحكم الجزائرية