الجامعة الملكية المغربية للدراجات توقع اتفاقيات شركات رائدة لتطوير القطاع 

18 مارس 2023 - 09:30

تم امس الجمعة ببرشلونة التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين الجامعة الملكية المغربية  للدراجات والشركة الإسبانية " تيتان وورلد سريز".

وتندرج هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات محمد بلماحي، ونائب الرئيس السيد محمد كاتم والكاتب العام لحسن خرسي، عن الجانب المغربي ، والمديران العام والرياضي لشركة " تيتان وورلد سريز " على التوالي كريستيان ورانس وفليكس دوت كورينا ، في إطار تعزيز علاقات التعاون النموذجية القائمة بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية وروابط الصداقة المتينة التي تجمع بين شعبي البلدين.

وهذا ما أكده، محمد بلماحي لمخاطبيه الإسبانيين، مشيرا إلى أن اتفاقية التعاون والشراكة هاته تتماشى مع الرؤية الرياضية الملكية السديدة الهادفة إلى توطيد العلاقات مع البلدان الشقيقة والصديقة.

ونظرا للمكانة التي تتبؤها الجامعة الملكية المغربية للدراجات وشركة "تيتان وورلد سريز" في عالم الدراجات على الصعيد الدولي ، لاسيما الدراجات الجبلية، اتفق الطرفان على تعزيز العلاقات القائمة بينهما وتكتيل جهودهما في سبيل تعميم ممارسة هذه الصنف الرياضي في المغرب من خلال تنظيم السباق الدولي للدراجات الجبلية " تيتان ديزيرت موروكو" حتى يكون التبادل والتعاون بينهما مثمرا للغاية.

وبموجب هذه الاتفاقية ، قرر الطرفان مواصلة العملع لى تطوير ممارسة رياضة الدراجات الجبلية  في إسبانيا والمغرب ، خدمة للسياسات العمومية والرهانات المجتمعية الكبرى والقيم الرياضية ، بما في ذلك الصحة والمحافظة على البيئة وتحقيق مزيد من التقارب بين الشعبين الشقيقين.

كما اتفق الجانبان على تعزيز تبادل الخبرات في المجال التقني ودعوة الفرق الإسبانية والمغربية إلى المشاركة في مختلف التظاهرات الدولية التي تنظمها المؤسستان.

وجدير بالذكر أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي بعد ثلاثة أيام من الإعلان الرسمي عن ترشيح ثلاثي مشترك بين المغرب  وإسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال كرة القدم لعام 2030 ، وهو ترشيح من شأنه تعزيز الاندماج الإقليمي وتقوية مختلف مظاهر الشراكة بغية تحقيق الازدهار والرخاء المشتركين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سرقة حقيبة تحتوي على خطط تأمين أولمبياد باريس 2024

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الرجاء الرياضي ممنوع من جمهوره لأربع مباريات عقب أحداث الشغب بمواجهة “الماط”