الجدل يرافق قرار “الكاف” بخصوص مجموعة الجيش في الكونفدرالية

30 مارس 2023 - 11:00

أثار قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اعتبار فريق فيوتشر المصري منتصرا في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس الكونفدرالية بثلاثية نظيفة على أسكو كارا التوغولي، جدلا واسعا بسبب تأثيره على ترتيب المجموعة مع تبقي جولة واحدة على الختام، في وقت مازال الموقع الرسمي للكاف يؤكد تأهل الفريق العسكري لدور الربع.

وحسب القرار الذي نشرته أغلب المواقع خاصة المصرية منها، بات فيوتشر المصري متصدرا لترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق أهداف (+6) متبوعا بالجيش الملكي الذي يتوفر على الرصيد ذاته بفارق (+5)، فيما حل بيراميدز المصري ثالثا بـ8 نقاط ثم الفريق التوغولي دون نقاط في ذيل المجموعة، ما أفقد الفريق العسكري بطاقة الترشح المبكرة لبع نهائي الكونفدرالية.

وبات أبناء الفرنسي فرناندو داكروز مطالبين بتحقيق الفوز أمام أسكو كارا في الجولة الأخيرة لضمان التأهل، أو تحقيق التعادل وتعثر بيراميدز أمام فيتوشر، مع الدخول في حسابات مع هذه الأخيرة حول متصدر المجموعة الثالثة.

وفي هذا الصدد، اعتبر محمد الشرع المتحدث الرسمي لنادي الجيش الملكي أن قرار الاتحاد الإفريقي لكرة "كاف" بشأن شكوى فيوتشر بعثر أوراق المجموعة، مشيرا إلى أنه بات لزاما على الفريق العسكري الفريق العودة بنتيجة إيجابية من توجو أمام أسكو كارا لضمان التأهل للدور ربع النهائي.

وأضاف: "الكاف كان مطالبا بالحسم في موضوع شكوى فيوتشر قبل خوض مباريات الجولة الثانية، لتتحدد معالم المجموعة مبكرا، ويتسنى للأندية خوض مبارياتها المتبقية على ضوء قرار لجنة الانضباط بالكاف، وليس الانتظار حتى خوض مباريات الجولة الخامسة، ومنح نقطتين إضافيتين و3 أهداف في رصيد فيوتشر الذي بات اليوم متصدرًا للمجموعة".

واختتم "فريقنا بات مطالبًا بتجنب الهزيمة على الأقل، لضمان تأهله للدور المقبل، أو البحث عن الفوز من أجل تصدر المجموعة وخوض مباراة ربع النهائي مع صاحب المركز الثاني من المجموعة الرابعة مع الاستفادة من ميزة لعب مباراة الإياب بالرباط".

يشار إلى أن الجيش الملكي سيرحل لمواجهة أسكو دي كارا التوغولي، الأحد المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة الأخيرة من مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،

من جانبه، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إجراء قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يوم الأربعاء 5 أبريل المقبل بداية من الساعة السادسة والنصف بالتوقيت المغربي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة

أشبال الأطلس يفتتحون مشاركتهم بالأولمبياد بمواجهة الأرجنتين ومحلل يبرز حظوظ كتيبة السكتيوي

أولمبياد باريس.. الملاكمة المغربية تمني النفس بأول ميدالية ذهبية بسواعد نسوية