نقل الدوري بعيدا.. سيناريو محتمل لاستكمال الدوري الإنجليزي

16 يونيو 2019 - 04:28

مع توقف الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب تفشي فيروس كورونا، ظهرت فكرة "جنونية" جديدة في الأيام الأخيرة وبدأت تلاقي استجابة كبيرة من المسؤولين والجماهير، وهي استكمال البطولة في أستراليا.

وكان نجم مانشستر يونايتد السابق المحلل الكروي الشهير غاري نيفيل، قد أشار إلى أن الطريقة الوحيدة لاستكمال البريميرليغ في رأيه، هي إقامة المباريات المتبقية على أرض محايدة "خالية من فيروس كورونا".

وبعد تصريحات نيفيل، أعلنت صحيفة "صن" البريطانية أن المسؤولين في مدينة برث غربي أستراليا، أعلنوا استعدادهم لاستضافة المباريات المتبقية في الدوري.

وقالت "صن" إن وكيل اللاعبين الإنجليزي غاري وليامز، يعمل على رسم خطة متكاملة قبل تقديمها لرابطة الدوري الإنجليزي، بهدف استكمال الدوري في مدينة برث، خاصة أنه لاقى دعما من حاكم المدينة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي مارك مكغوان، إن هناك عوائق كثيرة لاستكمال الدوري الإنجليزي في أستراليا، لكنه أشار إلى أنه "بانتظار مكالمة هاتفية من الإنجليز"، وهو مستعد للتحدث في الأمر.

وقال مكغوان: "لدينا حدود صعبة العبور هنا في أستراليا، مما يمنع غير الأستراليين من الوصول إلى هنا. أتوق للتواصل مع المسؤولين بالدوري الإنجليزي، لكن علينا أن ندرك أن هناك عوائق كثيرة لإقامة الدوري في أستراليا".

وتعتبر أستراليا من الدول التي نجحت في القضاء على فيروس كورونا، حيث لم تتجاوز حالات الوفاة هناك الـ100 حالة، بينما سجلت بريطانيا قرابة الـ30 ألف حالة وفاة حتى الآن.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليفربول يتجاهل إغراءات الأندية السعودية الموجهة لمحمد صلاح

شادي رياض يخوض مرانه الأول في إنجلترا

ما مصير سفيان أمرابط مع فريق مانشستر يونايتد؟