أولمبيك أسفي تحسم ديربي “دكالة عبدة” أمام الدفاع الجديدي.. ومولودية وجدة تطيح بالماص

14 أبريل 2023 - 11:59

افتتحت، مساء اليوم، منافسات الجولة 24 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، بإجراء ديربي "دكالة عبدة" بين الدفاع الحسني الجديدي أمام أولمبيك أسفي، ومواجهة المغرب الفاسي ضد مولودية وجدة.

وتمكن أولمبيك أسفي من التغلب على نظيرة الدفاع الحسني الجديدي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.

الفريق المسفيوي وقع على هدفه الوحيد بعد نصف ساعة على بداية اللقاء إثر مجهود فردي رائع من الغابوني، أكسيل مايي، بعد تمريرة طويلة من زميله "فورصي"، هدف حافظ عليه الفريق العبدي إلى غاية نهاية المباراة.

وتعتبر هذه المواجهة هي الأولى التي يخوضها الفريق الدكالي بعد إقالة مدربه التونسي السابق، لسعد الشابي بسبب سوء النتائج، حيث عين مكانه الإطار الوطني، عبد الرحيم طالب.

وبهذه النتيجة، رفع أولمبيك أسفي رصيده للنقطة 39 في المركز الرابع مبتعدا بأربع نقاط عن الرجاء، فيما تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي عند النقطة 22 في المركز 14.

من جانبه، نجح مولودية وجدة في اقتناص نقاط مواجهته أمام ضيفه المغرب الفاسي، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب الشرفي بمدينة وجدة.

"سندباد الشرق" أنهى الجولة الأولى من المباراة متقدما بهدف دون رد، سجله لاعبه أنس سرغات عند الدقيقة 23، قبل أن ينجح فريق العاصمة العلمية في تعديل النتيجة بعد 7 دقائق على بداية الجولة الثانية من ضربة جزاء انبرى لها بنجاح اللاعب عماد الرياحي.

وعاد الفريق الوجدي للتقدم في النتيجة عن طريق لاعبه هشام مرشاد في حدود الدقيقة 65 من الجولة الثانية، ليقتنص فوزا ثمينا رفع به رصيده للنقطة 23 في المركز 13، مقابل توفر المغرب الفاسي على 29 نقطة في الرتبة التاسعة.

يشار إلى أن منافسات الجولة 24 من البطولة الاحترافية ستتواصل، غدا السبت، بثلاث مواجهات تجرى في الساعة العاشرة مساء، إذ يرحل المطارد الوداد الرياضي للرباط لمنازلة اتحاد تواركة وهو يمني النفس بالصعود للصدراة مؤقتا، بينما يلاقي الرجاء الرياضي ضيفه شباب السوالم، على أن يصطدم نهضة بركان بالفتح الرياضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فضيحة جديدة تهدد أولمبياد باريس 2024

استعداد للتظاهرات الدولية.. لفتيت يكشف إجراءات الحكومة لتسهيل ولوج الملاعب

بمشاركة الركراكي.. اختتام الوحدة الثالثة للدورة التكوينية “كاف برو”